موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

ذات كفاءة وخبرة.. رئيس لبنان يدعو لتشكيل حكومة جديدة

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، الخميس، إلى تشكيل حكومة جديدة من وزراء ذات "كفاءة وخبرة" مع دخول الحراك الشعبي غير المسبوق في البلاد أسبوعه الثالث مع إصرار المتظاهرين على حكومة من المستقلين وأصحاب الخبرات خارج الأحزاب التقليدية.

وأوضح عون أن الانتقال من النظام الطائفي إلى نظام مدني سينقذ لبنانـ وقال إن الأولوية كانت للقضاء على الإرهاب ومحاربة الفساد، مضيفا أن "الاستقرار الأمني في لبنان أولوية لدينا".

وأكد الرئيس اللبناني خلال كلمته أنه كان على الحكومة معالجة التزامات أولها وضع لبنان الاقتصادي.

وصرح الرئيس بأنه يقدم للبنانيين كشف حساب صار ضروريا أكثر بعد حركة التظاهرات والاعتصامات التي حصلت أخيرا وأسفرت عن استقالة الحكومة.

وبين ميشال عون على أنه التزم بالعمل على تأمين عودة النازحين السوريين الى بلادهم، مشددا على أن بلاده دفعت ثمن رفضه فرض التسويات، واستخدام ملف النازحين السوريين ورقة ضغط.

وقال عون في كلمة متلفزة في الذكرى الثالثة لتوليه منصب الرئاسة "يجب أن يتم اختيار الوزراء والوزيرات وفق الكفاءة والخبرة وليس وفق الولاءات السياسية واسترضاء الزعامات"، مضيفًا أن "لبنان عند مفترق خطير خصوصًا من الناحية الاقتصادية وهو بأمس الحاجة إلى حكومة منسجمة قادرة على الانتاج لا تعرقلها الصراعات السياسية والمناكفات ومدعومة من شعبها".

البنك الأهلي
رئيس لبنان تشكيل حكومة جديدة أخبار مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB