موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

في ذكرى وفاته.. قصة بوب مارلي والـ 19 قملة (صور)

بوب مارلي
بوب مارلي

معلومات طريفة والبعض منها مثيرة في حياة بوب مارلي، النجم الريجي الجامايكي، وفي ذكرى وفاته، نستعرض أبرز المعلومات عنه.

اسمه الحقيقي نيستا روبرت مارلي، ولكنه قام بتغييره حينما حصل على جواز سفره لأمريكا، وأخبره العامل أنه يجب أن يضع اسمه الأوسط لأنُه سيعتبر اسم فتاة في أمريكا، وكان هذا هو السبب في اسم «بوب مارلي».

كانت والدته «سيديلا» من أصل جامايكي تبلغ من العمر 17 عامًا حينما أنجبته، بينما والده كان ضابطًا عسكريًا بريطانيًا في الخمسينات من عمره، ونادرًا ما رأى «مارلي» والده، كما قضى «مارلي» شهرًا في السجن عام 1968 بسبب حيازة الماريجوانا، وتعرف على السجناء الذين قابلهم، ثم بدأ بكتابة المزيد من الأغاني السياسية.

أما عن ديانته، اعتنق «مارلي» الديانة «الراستافارية»، والتي رفض بسببها قطع إصبعه المصاب بالسرطان لأنها تُحرم التعديل الجسدي، حتى امتد الورم إلى بطنه ورئتيه ومخه.

وقبل أن تحصل جامايكا على استقلالها عن بريطانيا عام 1962، كانت المحطات الإذاعية تعزف الموسيقى للطبقة العليا البيضاء فقط، لذا أنشأ هو والسكان الأصليون أنظمة صوتية محمولة للعب إيقاعات الريجي الشهيرة.

لم يعتد الراحل على قص شعره، لأن أبناء دينه لا يتبنون ذلك، وقبل  شهرته، عمل نادل في أحد المطاعم وأيضًا مساعد مختبر.

 لم يكن لديه وصية بعد وفاته، مما أدى إلى نزاعات عديدة حول ممتلكاته، والطريف في الأمر وجدوا 19 نوعًا مختلفًا من القمل في شعره بعد وفاته.

وتوفي «مارلي» بسرطان الميلانوما، وهو مرضٌ يصيب ذوي البشرة البيضاء فقط، لذا احتار الأطباء حينما اكتشفوا المرض تحت أصابع قدميه. لكنهم توصلوا إلى استنتاج مفاده بما أن والده كان بريطانيًا أبيضًا، فربما هو يحمل الجين الذي جعله عرضة لهذا المرض.

 

 

 

البنك الأهلي
بوب مارلي شعر قمل نيستا روبرت مارلي امريكا بريطانيا المحطات الاذاعية مصر اخبار مصر السلطة دعاء اليوم السادس من رمضان دورى ابطال افريقيا الاسماعيلى زلزال مسلسل
tech tech tech tech
CIB
CIB