موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 03:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين السيسي ورئيس جنوب أفريقيا

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر واليكم التفاصيل. 
 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا بـ«سيريل رامافوزا»، رئيس جنوب أفريقيا.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي وجه التهنئة للرئيس رامافوزا، بمناسبة فوز حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، الحاكم بالانتخابات البرلمانية في جنوب إفريقيا، وتوليه ولاية جديدة كرئيس للجمهورية بدءًا من شهر مايو الجاري، متمنيًا له استمرار التوفيق والنجاح في الاضطلاع بمهام منصبه. 

وأضاف "راضي" أن الرئيس أكد اعتزاز مصر بعلاقاتها الاستراتيجية بجنوب أفريقيا، معربًا عن التطلع لمواصلة العمل مع شقيقه الرئيس "رامافوزا" على تعزيز أطر التعاون بين البلدين، فضلًا عن تطوير التنسيق والتشاور المتبادل إزاء مختلف الموضوعات الإفريقية ذات الاهتمام المشترك، على النحو الذي يتسق مع المسار الطبيعي والتاريخي للعلاقات التي تجمع مصر بجنوب أفريقيا".

وأعرب الرئيس رامافوزا، عن تقديره للرئيس، مؤكدًا حرصه على تدعيم العلاقات الثنائية وتفعيل مسارات التعاون بين البلدين على مختلف المستويات، إضافة إلى تعظيم التنسيق وتبادل الرؤى إزاء القضايا الافريقية المختلفة، بما يدعم مسيرة العمل الإفريقي المشترك، لا سيما في ظل الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الأفريقي. 

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي سيريل رامافوزا رئيس جنوب أفريقيا بسام راضي مصر اخبار مصر السلطة دعاء اليوم السادس من رمضان دورى ابطال افريقيا الاسماعيلى زلزال مسلسل

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB