موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 05:02 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الطيب: الطاعة الحق الأهم للزوج على زوجته

الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب
الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار البرامج فى شهر رمضان المعظم، وإليكم التفاصيل

قال فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، في الحلقة السادسة من برنامجه الرمضاني على التليفزيون المصري، إن الحق الأهم للزوج على زوجته هو حق الطاعة، وهو حق كثر فيه الكلام، وفهم بشكل خاطئ، من قبل المهتمين بحقوق المرأة، موضحًا أن الطاعة المقصودة هنا ليست طاعة عبد لسيده، بل هي من باب تحقيق الرغبة لمن تحب، كما أن هذا الحق ليس مطلقًا بل مقيدُ بقيدين، وهي أن يأمر الزوج زوجته بالمعروف، وأن يكون هذا الأمر مباحا شرعًا، فإذا أمر الزوج زوجته بما يهدم قاعدة الحرام والحلال، فليس على الزوجة أن تطيعه.

وأوضح فضيلته أن المقصود بالمعروف، هو أن يكون ما يطلبه الزوج من زوجته مباحًا، وألا يترتب عليه ضرر للزوجة، فلا يجوز أن يطلب منها أن تشرب الخمر أو أن ترتكب أيا من المحرمات أو أن تعطيه من مالها دون رضاها.

وأشار إلى أن كلمة المعروف وردت في القرآن في حالة الإمساك وحالة الطلاق، مؤكدًا أن ما يتم من مكايدات وحروب في حالات الطلاق ليس من المعروف الذي أمر به الشرع.

 

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة أحمد الطيب الإمام الأكبر الحرام الحلال رمضان القرآن الزوج زوجته دوري ابطال افريقيا الاسماعيلي زلزال مسلسل دعاء اليوم السادس من رمضان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB