موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 04:51 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

القنصل العام بميلانو يفتتح الجناح المصري في بينالي فينسيا (صور)

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين

ينشر موقع «السُلطة» الإخباري مجموعة من أخبار مصر،وإليكم التفاصيل.
 

افتتح السفير إيهاب أبو سريع، القنصل العام في ميلانو، الجناح المصري في الدورة الثامنة والخمسون من بينالي فينسيا، والذى يعقد بمدينة فينسيا خلال الفترة من ١١ مايو إلى ٢٣ نوفمبر ٢٠١٩.

كما شاركت الدكتورة جيهان زكى رئيس الاكاديمية المصرية للفنون بروما في افتتاح الجناح، بجانب مشاركة واسعة من الفنانين والخبراء والمتخصصين الإيطاليين والدوليين.

وقال القنصل العام المصري إن بينالي فينسيا يعد أحد أشهر وأعرق المؤسسات الثقافية في العالم التي تروج للفن المعاصر، حيث يشارك بالدورة الحالية لبينالي فينيسيا 90 دولة، من ضمنهم مصر، موضحا أن مصر من أوائل الدول المشاركة في بينالي فينسيا، حيث فازت بالجائزة الكبرى لأحسن جناح عام 1995.

وأعرب أبو سريع عن تقديره لمشاركة الفنانين المصريين القائمين على الجناح المصرى، وهم الفنان أحمد شيحا والفنان إسلام عبدالله والفنان احمد عبد الكريم، مؤكدًا على أهمية الارتقاء المستمر بالمشاركة المصرية المتميزة في المعرض الدولي لبينالي فينسيا بهدف الترويج للحضارة المصرية والفنون والثقافة في هذا المحفل العالمي، ولأهمية المشاركة المصرية في البينالي لدعم الروابط المشتركة بين الشعوب.

وبيًن القنصل العام أن الجناح المصري يهدف إلى تسليط الضوء على الحضارة المصرية القديمة، حيث يحاكي الجناح طريق الكباش بمدينة الأقصر بتقنيات حديثة.

2974883857a5e357d16a8f3f25d9d299.jpg
f23bf80de0dcba92aa9e96a80927a036.jpg
البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة إيهاب أبو سريع القنصل العام ميلانو الجناح المصري بينالي فينسيا دوري ابطال افريقيا الاسماعيلي زلزال مسلسل دعاء اليوم السادس من رمضان

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB