موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:43 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عقارات

«الحسيني»: «إقبال كبير المستثمرين الأجانب على العاصمة الإدارية»

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

أكد العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن هناك إقبالًا ونسبة طلبات كبيرة من مستثمرين عرب وأجانب ومحليين للحصول على أراضي والاستثمار بالعاصمة الإدارية، مشيرًا إلى بيع وتخصيص أكثر من 70% من الأراضي بالمرحلة الأولى بالمشروع.

 

وقال «الحسيني»، في تصريحات له اليوم الثلاثاء، إن الإقبال في تزايد مستمر، ونحن نعول بشكل كبير على المستثمر الوطني والعربي لتنفيذ مشروعاتهم وفقًا للمعايير والضوابط التى حددتها شركة العاصمة سواء بالنسبة إلى المشروعات السكنية أو التجارية والإدارية.

 

وأكد عدم طرح أراض جديدة خلال العام الجاري 2019، وسيقتصر الأمر على طروحات الأراضى بنظام المشاركة، لافتًا إلى أن العاصمة إحدى مشروعات مدن الجيل الرابع التي تعتمد على فكرة المدينة الذكية المتكاملة، حيث تسعى الدولة لتنفيذ مدينة عمرانية ذكية ومتكاملة.

 

وأشار إلى أن انتقال الحكومة للحي الحكومي بالعاصمة الإدارية سيخلق زخم كبير فى العاصمة وبالتزامن مع ذلك فمن المتوقع ارتفاع أسعار الأراضي بنسب لا تقل عن 15- 20%، والطرح الأول لأراضي العاصمة بدأ بسعر متر يقترب من 2000 جنيه للمتر ووصل لنحو 3.8 ألف جنيه - 4.5 ألف جنيه بحسب نسب تميز قطعة الأرض.

 

وأوضح أن العاصمة الإدارية أصبحت جزء من السوق العقاري المصري كما أنها أثرت إيجابا في هذا السوق منذ بدء العمل بها، فهناك أكثر من 50 مطورًا عقاريًا متواجدين بالعاصمة الإدارية وينفذون مشروعات سكنية وتجارية وإدارية بمساحات تتراوح بين 20 فدانًا و500 فدان.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة العاصمة الإدارية أراضي الحكومة راغد قيس توتنهام سعر الريال السعودي اليوم اصابة محمد صلاح
tech tech tech tech
CIB
CIB