موقع السلطة
الجمعة، 3 مايو 2024 08:10 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

صفوت: ” الأعياد وسيلة لتجديد حياة البشر”

شم النسيم
شم النسيم

قال الدكتور عبد الحميد صفوت، أستاذ علم النفس الاجتماعي جامعة السويس، إن الأعياد هي وسيلة لتجديد حياة البشر؛ لأن حياة الإنسان بها ملل وروتين، والأعياد نوع من انقطاع هذا الروتين وتجديد الحياة بما يسر ويثير البهجة والسعادة للأسرة والأقارب.

وأضاف "صفوت"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل على فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الاثنين، أن المرأة ليست مجرد عامل لتقديم الخدمات وصنع الطعام في المناسبات والأعياد، وإنما هي رمز للحب والرابط بين الأب والأبناء، وهذا ما يجعل الناس حريصة على التجمع حول الأمهات كرمز للسعادة والعطاء.

وتابع، أن المجتمع المصري منذ نشأته لم يتغير، والمصريين دائمًا ما يحرصوا على تبادل الأطعمة في المناسبات، مشيرًا إلى أن الشخصية المصرية منذ بدء التاريخ تميل للترابط والتماسك منذ أول عيد ربيع في التاريخ، وغيره من الأعياد الدينية والقومية، والمصريين لهم طابع واحد يتمثل في المشاركة العميقة والترابط العاطفي بينهم الذي يحدث في الأعياد والأحزان أيضًا.

البنك الأهلي
عبد الحميد صفوت شم النسيم الأعياد عيد الربيع المرأة الترابط العاطفي مصر اخبار مصر السلطة بيض شم النسيم اغنية الدنيا ربيع الدنيا ربيع فسيخ

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB