موقع السلطة
السبت، 4 مايو 2024 05:32 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«البحوث الإسلامية» توصي بأمرين عند تناول الطعام

مجمع البحوث الإسلامية
مجمع البحوث الإسلامية

قال مجمع البحوث الإسلامية، إنه من عادات المصريين الاحتفال بالربيع في يوم شم النسيم، من خلال الخروج إلى الحدائق والمنتزهات العامة وأكل الفسيخ والرنجة والبيض الملون، منوهًا بأن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- نصح بأمرين في الطعام لتزيد بركته. 

وأوضح مجمع البحوث، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن الاجتماع على الطعام يزيد بركته، فلما شكت جماعة من الناس إلى رسول الله –صلى الله عليه وسلم- بأنهم لا يشبعون مهما أكلوا، نصحهم –صلى الله عليه وسلم- بأمرين يجعلان الشخص يشعر بالشبع سريعًا، وهما: «الأكل الجماعي، والتسمية بقول بسم اللهَ»، حيث تحل البركة على طعامهم ويبارك الله سبحانه وتعالى لهم في طعامهم.

واستشهد بما روي في سُنن أبي داود، عن وحشي بن حرب -رضي الله عنه- أن أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- قالوا يا رسول الله إنا نأكل ولا نشبع، قال: «فَلَعَلَكُمْ تَفْتَرِقُونَ، قالوا نعم، قال: « فَاجْتَمِعُوا عَلَى طَعَامِكُمْ وَاذْكُروا اسْمَ اللهِ عَلَيْهِ يُبَارَكْ لَكُمْ فِيهِ».

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة مجمع البحوث الإسلامية عيد الربيع حدائق فسيخ الرنجة بيض شم النسيم بيرنلي ضد مان سيتي Hbo Lamborghini

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB