موقع السلطة
الثلاثاء، 7 مايو 2024 06:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

حملات أمنية مكثفة على المراسي النيلية مع اقتراب «شم النسيم» (صور)

شرطة البيئة والمسطحات-أرشيفية
شرطة البيئة والمسطحات-أرشيفية

كثفت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، الخدمات والحملات الأمنية على المراسي النيلية؛ للتأكد من وجود التراخيص اللازمة للعائمات والمراكب، والتحقق من مدى توافر وسائل الحماية والسلامة بها، والتأكيد على إلتزام القائمين عليها بالحمولة المقررة.

 

كما شملت خطة تأمين احتفالات عيد الربيع تعيين خدمات أمنية بالمراسي النيلية لإتخاذ الإجراءات التأمينية لكافة المتنزهين في إطار الإجراءات الإحترازية لضمان سلامة المواطنين، إلى جانب شن حملات مكثفة لمواجهة المراسي العشوائية والمخالفات، التي تتسبب في التلوث البصري والسمعي وتؤثر بشكل سلبي على المظهر العام لنهر النيل بما يتيح للمواطنين التنزه بمنطقة كورنيش النيل دون أية مضايقات.

 

وأسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات خلال الـ 24 ساعة الماضية عن ضبط 23 وحدة نهرية و7 مخالفات وحدات لقانون الملاحقة الداخلية فى مجال الملاحة الداخلية، وتم المرور على 22 لنش سياحي وتبين إلتزامها بقانون الملاحة البحرية.

 

وأثمرت الجهود الأمنية عن ضبط 49 قضية في مجال الثرورة السمكية، و29 قضية فى مجال حماية البيئة من التلوث والحد من ظاهرة الضوضاء، و5 قضايا في مجال حماية منافع الرى والصرف.

 

وتم فحص 45 حالة إشتباه، وتم متابعة تنفيذ 7 أحكام فى مجال عمل الإدارة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

جاء ذلك في إطار مواصلة تفعيل الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين المواطنين خلال فترة الإحتفالات التى تشهدها مصر حالياً ، وفى إطار إضطلاع الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية بإتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المنشآت والمرافق الهامة والحيوية، ولاسيما مرفق المسطح المائى لنهر النيل والمراسى النيلية، والتى من المتوقع أن تشهد إقبالاً من المواطنين وكثافات خلال فترة الأعياد.

 

المسطحات المائيةا

حملات على المسطحات المائية

حملات مكبرة بالمسطحات المائية

رجال المسطحات المائية

فحص المراكب النيلية

قوات الإنقاذ النهري

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة الإدارة العامة شرطة البيئة والمسطحات الحماية السلامة عيد الربيع رمضان ترتيب الدوري الانجليزي محمد صلاح الدوري الانجليزي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB