موقع السلطة
الخميس، 9 مايو 2024 05:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

رد «الكرملين» على مقترح «ترامب» بخفض الترسانة النووية

ترامب وبوتين
ترامب وبوتين

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم السبت، وهو يتحدث عن الاقتراح الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن نزع السلاح النووي، «إن المبادرات الرامية إلى تقليص القدرات النووية تحظى بالترحيب من قبل روسيا، لكن من الجيد معرفة التفاصيل». 

وقال بيسكوف: «إن بعض المبادرات من حيث الحد من الإمكانات النووية مرحب بها، ولكن في هذه الحالة، ومن الصعب للغاية الرد على العبارات الشائعة، ولكن تبدو النوايا جيدة، ولكننا نود معرفة التفاصيل، على وجه الخصوص ما الرئيس ترامب يعني بمقترحاته.

ووفقًاً لما ذكره المتحدث باسم الكرملين، «لم يناقش الخبراء الأمريكيون مثل هذا الموضوع مع نظرائهم الروس». 

وحذرت موسكو في السابق، من التصعيد المحتمل وسباق التسلح عندما علقت الولايات المتحدة معاهدة القوات النووية المتوسطة المدى. 

واتهمت واشنطن روسيا بانتهاك المعاهدة والتخلي عنها من جانب واحد. موسكو، التي نفت مرارًا ارتكاب أي مخالفات، وفي الوقت نفسه، ذكرت الحكومة الروسية أن الخطوة الأمريكية تعرض معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الجديدة للخطر ( ستارت الجديدة) التي تحد من عدد الرؤوس النووية التي يمكن للقوى العظمى نشرها. 

ومن المقرر أن تنتهي الصفقة في عام 2021، ومع ذلك، يمكن تمديدها لمدة خمس سنوات أخرى، في حالة اختيار الأطراف.

 

البنك الأهلي
عالم عرب وعالم مصر أخبار مصر السُلطة نووية الولايات المتحدة روسيا الصين الاستثمار الأسلحة ترتيب الدوري الانجليزي نادي ليفربول ناهد فريد شوقي المباريات المتبقية لليفربول
tech tech tech tech
CIB
CIB