موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 04:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

أهم التصريحات X أسبوع.. إيرادات قناة السويس في ازدياد.. وتحذير من التصدق على المتسولين

مميش
مميش

شهد الأسبوع الماضي عدة تصريحات هامة شغلت الرأي العام، ويرصدها موقع «السُلطة» خلال التقرير التالي:

اللواء ناجي شهود: المصري من المستحيل أن يضيع منه أرضه

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن الإنسان المصري من المستحيل أن يضيع منه دينه أو أرضه أو عرضه، مشيرًا إلى أن إمكانيات المصريين في حرب 1973 لم تكن تسمح باستعادة الأرض الكامل، ومن ثم تم اللجوء للحل السياسي، ومصر بأكملها اجتمعت على قلب رجل واحد لإعادة الأرض جزء بالعمل العسكري، وجزء منها بالسياسة.

وأضاف "شهود"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل" على فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الخميس، أنه كانت هناك محاولة فصل الشعب عن الجيش والشرطة، وكانت هناك مفرادت كثيرة لتقسيم مصر من بينها أن أهل سيناء وأهل النوبة ليسوا تابعين لمصر، ومن بينها الجيش والشرطة، والجيش والشعب، والمسلمين والمسيحيين وأخرها الحديث عن ضرورة أن يأخذ الشباب فرصته.

وتابع، أن ما فعلوه المصريين في نصر أكتوبر 1973 استكملوه العمل القانوني في كامب ديفيد للخروج بمعاهد السلام التي نتج عنها توقيع إسرائيل على احترام الحدود بينها وبين مصر، مؤكدًا أن الجيل الحالي لا يقل كفاءة وقدرة عن جيل أكتوبر 1973، مشددًا على أن مصر ستخرج من محنتها، ومن حق هذا الجيل أن يكتب في التاريخ كما كتب جيل أكتوبر 73.

 

برلماني: قواتنا المسلحة عازمة على تطهير سيناء من الإرهاب

قال النائب نافع هيكل، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة الصف، إن الذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء الغالية تعبر عن الملحمة العظيمة التي صاغها الشعب مصر وجيشها العظيم بدمائهم الذكية نالت عن جدارة واستحقاق إعجاب واحترام العالم، وجسدت أروع الأمثلة في التضحية والدفاع عن الارض، مؤكدًا أن المصرين يواصلون تقديم أرواحهم ودمائهم لتطهيرها واجتثاث جذور الإرهاب الأسود من أرض الفيروز الغالية.

 وأضاف «هيكل»، أن قواتنا المسلحة الباسلة عازمة على تطهير أرض الفيروز الحبيبة من الإرهاب الأسود واجتثاثه من جذوره، مثمناً الجهود والتضحيات التي تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة ورجال الشرطة الأوفياء على أرض سيناء الحبيبة لتطهيرها من دنس هذا الإرهاب. ووجه عضو مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ورجال القوات المسلحة البواسل، والشعب المصري بتلك الذكرى الوطنية الغالية.

 

مميش: إيرادات قناة السويس في ازدياد

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس: إن إيرادات القناة في ازدياد مستمر على الرغم من وجود انخفاض بسيط في حركة التجارة العالمية، مؤكدًا أنه من خلال سياسة تسويقية مرنة من المقرر أن تزيد العوائد عن العام الماضي بنحو مليار دولار.

وأشار خلال حواره لفضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن قناة السويس الجديدة اختصرت مدة إبحار السفن من 22 ساعة إلى 11 فقط، الأمر الذي أدى إلى جذب المزيد من السفن التجارية العالمية.

وأوضح أن قناة السويس الجديدة أصبحت قادرة في الوقت الحالي على التعامل مع السفن العملاقة، والأجيال الجديدة من السفن التجارية.

 

 

مصطفى بكري: قناة الجزيرة تحرض الشعب السوداني ضد مصر

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن قناة الجزيرة القطرية تحرض الشعب السوداني ضد مصر، وتنقل تظاهرات هزيلة لبعض السودانين أمام السفارة المصرية هناك، متجاهلة الأحداث التي يشتعل بها السودان.

وأضاف بكري خلال برنامج «حقائق وأسرار»، على قناة صدى البلد، قائلا: «تركيا وقطر تقومان بمؤامرات لتهريب السلاح إلى ليبيا، واستنزاف الشعب الليبي»، متابعا: «قناة الجزيرة تحرض السودانين ضد مصر، وبالفعل تظاهر بعض السودانين أمام سفارة مصر في الخرطوم، واستمرت الجزيرة في بث مباشرة لهذه المظاهرات الهزيلة التي لا تعبر عن الشعب السوداني، وتركت ما يحدث في السودان».

وأكد بكري أن هدف الجزيرة هو بث سمومها ضد مصر ودورها في السودان، متابعا: «مصر ليست واصية على السودان، ولكنها انحازت للشعب السوداني، دون التدخل في الشأن الداخلي، أو فرض أجندة معينة»، متابعا: «نقدر ثورة الشعب السوداني، ولدينا ملايين السودانين في مصر وهم أهلنا، ولكننا نسعى لاستقرار الوضع في السودان، والقيادة هناك تمتلك حكمة إقامة حوار مع المجتمع المدني لما يحقق الوصول لرؤية يتفق عليها الجميع»

 

داعية يحذر من التصدق على المتسولين

حذر الشيخ على محفوظ، الداعية الإسلامي، من إخراج الصدقات إلى المتسولين فى الشوارع دون بينه انه بحاجة إلى المال.

وتابع محفوظ، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "الصدقة والزكاة لا بد أن تعطى للفقير والمحتاج، ومن أخرجها لشخص غير أهلها من المتسولين يحصل على ثوابها، ومن يأخذها ولا يأتى يوم القيامة منزوع الوجه".

 

برلماني: القوات المسلحة أخرجت سيناء من الظلام إلى النور

قال اللواء إبراهيم القصاص، عضو مجلس النواب، وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أنه فى حياة شعبنا وتاريخه أحداث وإنجازات كبيرة ستبقى خالدة أبد الدهر تحفظها ذاكرة تاريخنا الوطنى والعسكرى وستبقى فى ضمير أمتنا جيل بعد جيل تستلهم منها الاجيال القادمة أثمى معانى القيم وأنبل المبادئ فى التضحية والفداء، من أهمها ذكرى تحرير سيناء.

وقال القصاص، عبر بيان صادر عنه اليوم ، تحتفل سيناء بأعياد تحريرها هذا العام بشكل مختلف، فشبه جزيرة سيناء تشهد انطلاق واستكمال العديد من المشروعات، انطلاقا من اختيار مبدأ التنمية لتلبية طموحات وتطلعات الشعب المصرى وكانت القوات المسلحة هى الذراع القوية التى حملت التنمية على عاتقها للخروج بسيناء من الظلام إلى النور.

وأكد القصاص، على أن القوات المسلحة حريصة على تحقيق الحياة الامنة المطمئنة على كل أرض سيناء وتقديم الراعية لأبنائها والعمل على تحقيق مطالبهم، متابعًا:" سيناء فى ضمير كل مصرى جزء عزيز غالى من أرض مصر نفتديه بأرواحنا وكل غالى ونفيس".

وشدد عضو مجلس النواب، على أن الرئيس السيسي يولي تنمية سيناء، أهمية خاصةً، منذ عام 2015 عندما أصد قرارا جمهوريا بتعديل أحكام قانون التنمية المتكاملة فى سيناء، رغم الحرب الدائرة ضد الإرهاب، حيث يعي تمامًا أهمية إحداث التنمية في سيناء التى هى كفيلة بمنع عودة الإرهاب إلى أرض الفيروز.

البنك الأهلي
مهاب مميش قناة السويس التصدق القوات المسلحة قوات الشرطة كامب ديفيد الارهاب الذكرى الوطنية محمد زكي مجلس النواب التجارة العالمية
tech tech tech tech
CIB
CIB