موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 10:26 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

الأحزاب للشعب «إعمل الصح».. حملات مكثفة للتعريف بالتعديلات الدستورية

ارشيفية
ارشيفية

فعاليات عديدة تهدف لتوعية المواطنين بأهمية التعديلات الدستورية، في الاستفتاء المقرر إقامته أيام 22،23،24 أبريل الجاري، أنشطة مكثفة قامت بها الأحزاب خلال الفترة الماضية من خلال إجراء العديد من اللقاءات بالمواطنين، الأمر لن يتوقف مع المصريين بالداخل بل تم مخاطبة المصريين في الخارج.  

 

المصريون بالخارج 

أجرى الأمين العام للاتحاد علاء سليم، عدة اتصالات من الكويت وعرض خلاله مواقف المصريين بالخارج وجهود الحشد للمشاركة، وهو ما أكده رئيس الاتحاد وتحدث أيضا النائب رشاد شكري عن اتصالاته مع المصريين بالخارج، وقد دعا مصطفي بكري المصريين في الخارج إلى المشاركة الفعالة في الاستفتاء القادم.

 

الحركة الوطنية المصرية

وفي محافظة مطروح، نظم حزب الحركة الوطنية المصرية، احتفالية ضخمة لتكريم الأمهات المثاليات وذلك تزامنا مع يوم اليتيم، وقال المهندس بلال سيد زينهم أمين عام حزب الحركة الوطنية المصرية، إن المشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية معركة مصير لوطن يريد أن ينهض ويغير من واقعة إلى الأفضل، مشددًا على أننا لسنا أوصياء على المواطن، ولكنا مجرد منبر يبث الوعي والتبصير بحقيقة الامور وطبيعتها، مضيفا أن المشاركة سواء بنعم أو بلا واجب وطني في استحقاق مصيري يحدد لنا ملامح مستقبلنا ومستقبل وطننا.

وأكد أمين الحركة الوطنية المصرية، أن المصريين يعملون داعمين لكل أجهزة الدولة ومؤسساتها نعمل من أجل معركة الوعي التي تستهدف رفع معدلات المعرفة والفهم، ليعرف الناس حقيقة التحديات التي تمر بها الدولة، والصعاب التي تواجهها، والتي تستدعي منا جميعًا أن نكون يدًا واحدة خلف قياداتنا السياسية.

 

المصريين الأحرار 

كما نظم حزب المصريين الأحرار بمطروح، مؤتمراً جماهيرياً بمنطقة الكيلو ٤ بمدينة مرسى مطروح بحضور أعضاء هيئة المكتب ولفيف من الأهالى.

واستمع قيادات الحزب لجميع المشاكل التى يعانى منها المواطنين وعرض العديد من الأهالى طلباتهم فى قطاعات الكهرباء والتموين والطرق وفتح مزلقان يربط خلف عمارات الكيلو ٤ الجديدة لربطها مع منطقة الإمام مالك وعلم الروم بجانب التطرق لمشاكل فتح مخابز وتوفير نقطة شرطة أو دوريات لمنع السرقات التى انتشرت مؤخرا، وتم تجميع الطلبات والاستجابة لها ونقلها للجهات المسئوله لحلها، كما ناقش المؤتمر التعديلات الدستورية ومواد الدستور التى سيتم الاستفتاء عليها وتوعية المواطنين بأهمية المشاركة.

 

مستقبل وطن

كما نظمت أمانة حزب مستقبل وطن بأطفيح ندوة عن التعديلات الدستورية بقرية الحجارة بحضور امينة المرأة نادية عبدالجواد وأمين العضوية عصام غيث وفي ضيافة امين الوحدة الحزبية عبدالحكيم شراد، وتضمنت الندوة شرح التعديلات وأهمية المشاركة السياسية فى الاستفتاء عليها.

كما نظم حزب مستقبل وطن، مجموعة من المؤتمرات والندوات بمحافظات مختلفة، بشأن أهمية التعديلات الدستورية، حيث نظمت أمانة الحزب بمحافظة الشرقية، مؤتمرًا بشأن أهمية التعديلات الدستورية بمدينة مينا القمح، بمشاركة الفنانين محمد فؤاد، أحمد سعد، ودياب، بحضور نحو 5 آلاف شخص.

 كما تم تنظيم مؤتمرات جماهيرية حول أهمية التعديلات الدستورية بشركات مياه الشرب، مصر للبترود، بتروتريد للخدمات البترولية، بمدينة طنطا، وفي البحيرة تم تنظيم مؤتمرات بشأن أهمية التعديلات الدستورية بمدينة الرحمانية، كما تم تنظيم مؤتمرًات حول أهمية التعديلات الدستورية بمقر نادي الزراعيين بدمياط.

 

 

البنك الأهلي
مستقبل وطن المصريين الاحرار المصريين بالخارج الاستفتاء على الدستور التعديلات الدستورية الاحزاب لقاءات جماهيرية لجان انتخابية مصر اخبار مصر السلطة إنجى أفلاطون الطقس غدا اخبار الطقس احدب نوتر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB