موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 10:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«الدنيا لسه بخير».. 5 حوادث لشباب دفعوا حياتهم ثمناً للشهامة

ارشيفية
ارشيفية

مع كل صباح تخرج لقضاء مصالحها بمنطقة مساكن إسبيكو بالسلام بالقاهرة، تسير بخطى سريعة هربًا من نظرات من يعترضون طريقها بعبارات الغزل العفيف حينًا وغير العفيف غالبًا.

حالة من الاستياء انتابت الفتاة لكثرة تعرض البلطجية لها فى الطريق، وفى إحدى المرات تدخل شاب ودافع عنها، حينها تملك الغضب البلطجى خاصة بعدما رأى نظرة إعجاب من الفتاة للشاب الذى يدافع عنها، ونشبت مشادة كلامية بين البلطجى والشاب تطورت إلى التعدى بالسلاح الأبيض، وتدخل المارة لفض الاشتباك ولكن سرعان ما اشتعل مرة أخرى خاصة حينما استمر البلطجى فى توجيه الشتائم له، وتطور الأمر بتعدى البلطجى على الشاب بسلاح أبيض أنهى على حياته.

وبحسب ما قاله الأهالى بالمنطقة، فإن الضحية كان يمتلك توك توك يعمل عليه بعدما عجز عن الحصول على وظيفة حكومية، فرفض الاستسلام لليأس أو الجلوس على المقاهى كغيره من الشباب، وقرر الاعتماد على ذاته، حتى استطاع أن يبدأ أولى خطوات حياته بتكوين شقته استعدادًا للجواز.

الحادثة رغم بشاعتها قدمت دليلًا جديدًا على أن شباب مصر لا يزال بخير، وأن منهم من يضحى بحياته من أجل إنقاذ فتاة من يد ذئب بشرى.

ولم يكن شاب «اسبيكو» هو الوحيد الذى ضحى بروحه شهامة ودفاعًا ففي 25أغسطس الماضي دفع شاب حياته ثمنًا لشهامته ليلقى مصرعه خلال مشاجرة بين عائلتين فى منطقة البدرشين بالجيزة، وكان الصراع بين عائلتى أبوخطاب وأبوحنيش حول معاكسة فتاة، حيث تدخل أفراد العائلتين لفض المشاجرة إلا أنها ازدادت إشتعالًا حتى لقى «سيد ح» 23 عاما من عائلة «أبو حنيش» مصرعه، وتمكنت قوات الشرطة من القبض على 3 متهمين وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

وفى يونيو الماضى، تدخل شاب للدفاع عن فتاة من أيدى المتحرشين، بمدينة السنبلاوين بالدقهلية، إلا أن المتحرشين واجهوه بالسلاح الأبيض للابتعاد عن الفتاة فأصر على تخليصها من أيديهم ونشبت مشاجرة أدت إلى وفاته.

وبحسب ما أشار إليه أسرة المجنى عليه، فإن الضحية كان ذا طابع هادئ، ولا يهوى المشكلات ولكن مازال مؤمنًا بقيم المجتمع واخلاقياته.

وفى أوسيم وقع حادث مأسوى لنجار دفعته شهامته للتدخل لإنقاذ حياة شاب من 5 أشخاص كانوا يعتدون عليه بالضرب والتعذيب، و لقى النجار مصرعه على أيديهم بعد إصابته بعدة طعنات بمناطق متفرقة بالجسم بالأسلحة البيضاء، وبحسب  شهود العيان فإن النجار الشهم كان يتمتع بحسن السمعة الطيبة بين الجيران والأصدقاء، وشهد له الكثيرون بمواقفه الرجولية.

وفى مدينة أبو كبير بالشرقية، دفعت الشهامة طالبا للتصدى لمعاكسة عدد من الشباب لفتاة أثناء سيرها، وتطور الأمر لمشاجرة بينه وبين الشباب حتى لقى مصرعه بعد توجيه له ضربة نافذة فى الصدر.

وعلى طريق بركة الأسرة بمدينة السادات، لقى أمين شرطة يدعى أحمد محمد إمام مصرعه، على يد 4 أشخاص، أطلقوا النيران عليه بعد محاولتهم اختطاف خطيبته وفروا هاربين.

وأجرى العميد أحمد أبوالفتوح، مدير إدارة البحث الجنائى فى مدينة السادات بالمنوفية، تحرياته حول الواقعة وكشف أن المتهمين أوقفوا المجنى عليه أثناء استقلاله سيارته الخاصة وبصحبته خطيبته، محاولين إنزالها بالقوة، وعندما قاومهم أطلقوا النيران بعشوائية استقرت إحداها فى رقبته وفروا هاربين، وتعرف شهود العيان على أحد الجناة ويدعى شريف عبدالنبى، وتم وضع خطة لضبط المتهمين.

وفى الفيوم خرج شاب مع خطبيته للاحتفال بمناسبة شم النسيم، وأثناء قضاء اليوم تعرضت خطيبته للتحرش من قبل بعض الشباب وتدخل خطيبها ليلقى مصرعه إثر طعنة بـ«مطواة».

تفاصيل الواقعة تعود حينما تلقى مدير أمن الفيوم، إخطارا من العميد مدير إدارة البحث الجنائى، يفيد بوصول حسين محمود فراج، 30 سنة، عامل، ومقيم بالجمالية بالقاهرة، إلى المستشفى جثة هامدة، بعد التعرض للطعن بمطواة، بسبب دفاعه عن خطيبته التى تعرضت للتحرش بسنورس

وعاينت النيابة الجثة، وتبين وجود طعنة بالقلب وطعنتين بالذراع وأخرى بالرأس، وأكدت أقوال الشهود أن المجنى عليه حضر لسنورس لقضاء عطلة شم النسيم، بضيافة أقاربه بقرية فيديمين، ووقعت الجريمة عند معاتبته بسام عصام صالح، 30 سنة، عاطل، ومسجل، وشريكه مؤمن حسن السيد، 25 سنة، بسبب تحرشهما بخطيبته فى الشارع، ومحاولة إمساكها من ملابسها، وبعدها دافع عنها فقتلاه.

 

 

البنك الأهلي
معاكسة مشاجرة تحرش شاب مسجل خطر النيابة العامة التحقيقات محضر ناهد الشريف عبدالفتاح البرهان واقعة جامعة الازهر ميعاد مباراة الاهلى القادمة
tech tech tech tech
CIB
CIB