موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 11:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
نوستالجيا

فاتن حمامة وعمر الشريف.. عندما يتحول التمثيل إلى حقيقة

عمر الشريف وفاتن حمامة
عمر الشريف وفاتن حمامة

ظلت قصة حب عمر الشريف لفاتن حمامة، أحد أيقونات الحب والرومانسية فى السينما المصرية وفي الحياة، وفي عام 1955 صدرت مجلة الكواكب لتحمل تفاصيل زواج النجمان.

نتيجة بحث الصور عن عمر الشريف وفاتن حمامة

وتحت عنوان «فرح فاتن وعمر..النهاية السعيدة لقصة حب حلوة» جاءت تفاصيل حفل زفاف النجمان، وأشارت المجلة التى نشرت صورا من الحفل البسيط  إلى أن والد فاتن كان يرحب بالضيوف وكان شقيقها الضابط منير حمامة يشرف على راحتهم، كما أشهر عمر الشريف، إسلامه في صباح يوم عقد القران واختار لنفسه اسم عمر الشريف المهدي.

نتيجة بحث الصور عن عمر الشريف وفاتن حمامة

وأوضحت المجلة أن العريس قدم لعروسه هدية ذهبية غالية وقال فى عقد الزواج أن مؤخر الصداق مبلغ ألفى جنيه، وأنه عندما حضر والد عمر الشريف استقبله والد فاتن حمامة على أنه أحد المدعوين لأنه لم يكن رآه من قبل ولكن المخرج حلمى حليم سارع بتقديمه إليه فرحب به وتعانق الوالدن عناقا طويلاً.

نتيجة بحث الصور عن عمر الشريف وفاتن حمامة

والغريب أن المجلة أشارت إلى أن فاتن وعمر التقيا فى اليوم السابق لعقد قرانهما بزوجها السابق المخرج عز الدين ذو الفقار الذى هنأهما بالزواج وتمنى لهما حياة سعيدة.

نتيجة بحث الصور عن عمر الشريف وفاتن حمامة

وتابعت المجلة أن المخرج يوسف شاهين حضر حفل الزفاف البسيط الذى أقيم فى منزل أسرة فاتن، وعندما دخل عانق عمر الشريف عناقاً طويلاً وأدمعت عيناه من شدة الفرح، وقال إنه سعيد بحضور زفاف أقرب صديق له وأحب فنانة لقلوب الجميع.

نتيجة بحث الصور عن عمر الشريف وفاتن حمامة

وكانت فاتن ترحب بأسرة العريس فيما كان عمر يحرب بأسرتها ، وحضر الحفل بعض الرياضيين من أصدقاء عمر الشريف، فيما كانت نادية ذو الفقار ابنة فاتن حمامة عند جدتها لوالدتها أثناء عقد القران.

وخلال الحفل سأل أحد المدعوين فاتن عن المكان الذى ستقضى فيه شهر العسل، فردت قائلة: «فى الاستديو»، وعرضت الفنانة الكبيرة ليلى مراد أن تقيم حفل فى بيتها احتفالا بزفاف فاتن وعمر، ولكن فاتن قالت إنها تريد أن يتم القران فى جو هادئ بعيد عن الاحتفالات، واقترح أحد الأصدقاء أن توجه فاتن الدعوة لبعض صديقاتها من الفنانات ولكنها اعتذرت عن توجيه الدعوة للفنانين والفنانات لأنها لا تحب الضجة فى هذه المناسبات.

وكان والد فاتن وكيلها فى عقد الزواج والمخرجان صلاح أبو سيف وفطين عبدالوهاب شاهدى العقد، واستغرقت حفلة عقد القران ساعتين انصرف بعدها المدعوون وانتقل العروسان إلى فندق ميناهاوس ليقضيا فيه 15 يوما، على أن يعودا بعدها إلى شقة فاتن بالزمالك حيث استقر رأيهما على الإقامة هناك.

البنك الأهلي
عمر الشريف فاتن حمامة زواج الاستديو يوسف شاهين مخرج فرح ناهد الشريف عبدالفتاح البرهان واقعة جامعة الازهر ميعاد مباراة الاهلى القادمة

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB