موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

ابنة ماسبيرو تخطف الأنظار بـ قرعة أمم أفريقيا مصر 2019 .. تعرف عليها

مريم امين
مريم امين

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" المذيعة مريم أمين لتقديم حفل قرعة بطولة أمم أفريقيا مصر 2019 ، والمقامة حاليا في منطقة سفح الهرم.

وجذبت مريم أمين المشاهدين بقراءتها الهادئة والمنمقة، وتداول النشطاء على مواقع السوشيال ميديا، الأحاديث عن تقديمها للحفل خاصة أنها مشهورة في الوسط الفني أكثر من الرياضي.

مريم أمين مواليد 4 مايو 1975 ، تخرجت من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية، تجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية، وبدأت عملها التليفزيونى عام 1998 في ماسبيرو وقت إطلاق القمر المصري النايل سات، من خلال قناة النيل للمنوعات. 

ثم انتقلت إلى الفضائية المصرية في الوقت الذى لم تكن قد انتشرت فى مصر الفضائيات وحظيت بالشعبية التي تحظى بها الآن.

قدمت مريم عدة برامج وحرصت على التنويع، فقدمت في المنوعات ستوديو الفن عام 2003 وضحك ولعب وجد وحب، وقد ساعدتها الخبرة في تقديم البرامج الحوارية في القنوات الفضائية المصرية على اكتساب مهارة التقديم بطلاقة وعفوية، كما قدمت أيضا صباح الخير يا مصر لعامين ونصف، ومصر النهار.

قررت مريم الانتقال خارج مصر، وعملت في الفضائية اللبنانية LBC لفترة بسيطة، قدمت فيها برنامج باص ستوب، ثم انتقلت إلى قناة دبى في 2004 الذي يعد هو الانطلاقة الحقيقية لها.

قدمت مريم في القناة الإماراتية برنامج زي النجوم، لمدة موسمين بنجاح وقدرة عالية، حيث تنافس المشاركون في تَقَمُّص شخصيات غنائية كبيرة مؤديين على خشبة المسرح وأمام جمهور حي أشهر الأغاني لأشهر الفنانين العرب.

قدمت مريم في عام 2007، سهرتي انتخاب ملكة جمال مصر في نقل مباشر، كما وعادت إلى فريق عمل صباح الخير يا مصر بعد أن تمّ تحديث البرنامج.

ظهرت مريم أيضا على شاشة قناة دبي سنة 2008 في برنامج تاراتاتا، البرنامج الناجح الذي استضاف أشهر النجوم وشاركت مريم بإعداده وتقديمه مع باقة من أشهر المقدمين العرب.

وكانت خلال هذه الفترة تقدّم ولأربعة مواسم برنامج سوالفنا حلوة، حيث تدير حوارا بين ضيوفها (من الفنانين وغيرهم) وبمشاركة 6 من المقدّمين من مختلف البلاد العربية.

في يناير من 2009، قدمت مريم أمين سهرة إطلاق دورة برامج مؤسسة دبي للإعلام بحضور نجوم مسلسلات قناتي دبي وسما دبي.

وفي نوفمبر من العام نفسه تألقت مريم بتقديم الحفلة الختامية لمهرجان الإعلام العربي مباشرة من القاهرة.

وفي الاستفتاء السنوي لمجلة زهرة الخليج في بداية 2010، احتلت مريم أمين المرتبة الرابعة بين أفضل المذيعات في العالم العربي.

قررت مريم ترك العمل التليفزيوني لفترة، وابتعدت لمدة عامين عن الساحة، وفي تلك الفترة عرض عليها تقديم عدة برامج، لكنها رفضت قبولها، إلى أن وصل إليها عرض من إذاعة 90.90 في 6 نوفمبر 2013، وافقت وقررت الانضمام لتقدم برنامج «وهو كذلك»، حتى توقف البرنامج في أكتوبر 2015.

وعادت من جديد للساحة الإذاعية من خلال محطة نجوم إف إم في 2016 ببرنامج «اتفقنا».

البنك الأهلي
ماسبيرو تخطف الأنظار قرعة أمم أفريقيا مصر مريم امين مصر اخبار مصر السلطة كمين عيون موسى تشيلسي قرعة كاس الامم الافريقية
tech tech tech tech
CIB
CIB