موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 01:38 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عميد طب أسنان عين شمس: الطلاب قادرون على ممارسة المهنة بنسبة 70%

طب الأسنان
طب الأسنان

استقبل د. محمد ضياء زين العابدين عميد كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وفدا روسيا من جامعتي موسكو الطبية وريفيز الطبية ضم الوفد د. اللا نازاروڤا مساعد النائب الأول لرئيس لجنة التعليم والعلوم في مجلس الدوما، د. الكسي كولنكوڤ رئيس فرع موسكو من جامعة reaviz الطبية.

بحث الجانبان سبل التعاون المشترك والاطلاع علي البرامج الأكاديمية والبرامج الدراسية لمرحلة البكالوريوس المقدمة من الكلية، بحضور د. كريم البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، د رامي ماهر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،. د نهي عزت وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث. 

وأكد د محمد ضياء أن طالب كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس يكون قادرا علي ممارسة مهنة طب الأسنان بنسبة 70% عند تخرجه، نتيجة للمعلومات والخبرة التي تتكون لديه خلال فترة دراسته بالكلية، حيث يتم تدريب الطلاب علي مختلف الحالات المرضية وبالتالي يكتسب معظم مهارات وخبرات المهنة ويتم ذلك عن طريق معايير دقيقة لتقييم الطالب حتي يستحق أن يحصل علي شهادة طب أسنان جامعة عين شمس.

وأشار ضياء، إلى أن الكلية تحتوي علي 21 عيادة تضم العديد من الوحدات مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات التي تواكب سرعة تطور التكنولوجيا الحديثة في مجال طب الأسنان، إنشاء معمل محاكاة لتدريب الطلاب إلى جانب المعامل التخصصية الأخرى مثل معمل علاج الجذور.

وأضاف أنه تم تطوير وتحديث نظام الدراسة بالنسبة لسنة الامتياز حيث يتم وضع خطة علاج متكاملة للمريض بشكل علمي لتحسين قدرات الطلاب بشكل مستمر. بالإضافة إلى إنشاء مكتب لرعاية الوافدين لتقديم مختلف الخدمات الإرشادية والتعامل مباشرة مع الطلاب الوافدين وحل أي مشاكل قد تعيق تحصيلهم الدراسي. 

وأوضح د. كريم البطوطي أن الكلية تهتم بالطلاب الوافدين الذي يبلغ عددهم 257 طالبا من 29 دولة، مشيرا إلى  أن الكلية وضعت خطة استراتيجية للتعامل معهم، حيث يتم التواصل مع الطلاب عن طريق البريد الإلكتروني من إدارة الكلية لإبلاغهم بأي معلومات إلى جانب الصفحة الرسمية للكلية علي مواقع التواصل الاجتماعي، إنشاء 3 كورسات للغة الإنجليزية بثلاثة مستويات لمساعدتهم علي التحصيل الدراسي.

البنك الأهلي
طب أسنان عين شمس الطلاب ممارسة المهنة بنسبة مصر اخبار مصر السلطة كمين عيون موسى تشيلسي قرعة كاس الامم الافريقية
tech tech tech tech
CIB
CIB