موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 06:01 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

اتهام أسير فلسطيني بطعن ضابطين إسرائيليين فى سجن النقب

جيش الاحتلال
جيش الاحتلال

قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية اليوم الخميس، للمحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، لائحة اتهام بحق الأسير إسلام الوشاحية (36 عاما)، الذي طعن ضابطين من حراس سجن النقب قبل حوالي أسبوعين.

وجاء في لائحة الاتهام أن الوشاحية خطط لقتل ضابط اسرائيلي بتاريخ 14 مارس على خلفية قرار وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان تركيب اجهزة تشويش على الاتصالات في سجن النقب، ومن أجل تنفيذ هذه العملية أعد الوشاحية سكينين قام بقطعهما من أواني الطعام الحديدية.

وخلال اعمال تفتيش كان يقوم بها السجانون هاجم الاسير ضابطا في عنقه وعندما همّ بطعنه الطعنة الثانية تدخل سجان آخر واشتبك مع الاسير وخلال ذلك طعنه الوشاحية في كتفه.

وطالبت النيابة العسكرية المحكمة بابقاء اعتقال الاسير حتى انتهاء الاجراءات القضائية بحقه ووجهت له تهمة الشروع بالقتل والتسبب بالاصابة في ظروف مشددة. 

ويقضي اسلام الوشاحية السجن لـ19 عاما، بعد أن حكمت عليه محكمة عسكرية اسرائيلية في شمال الضفة على اثر اتهامه بمحاولة ارسال "استشهادي" الى مدينة الخضيرة بهدف تفجير نفسه هناك.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم جيش الاحتلال اسرائيل مدينة بئر السبع فلسطيني مصر اخبار مصر السلطة أول صورة لثقب أسود محمود الجندي اولد ترافورد ارطغرل144
tech tech tech tech
CIB
CIB