موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة الاستثمار تعرض تجربة مصر في الاصلاح الاقتصادي أمام البنك الدولي

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار

تعرض الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم الأربعاء، علي هامش مشاركتها باجتماعات الربيع للبنك الدولي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن، التجربة المصرية في الإصلاح الاقتصادي والتشريعي، والفرص الاستثمارية في المشروعات القومية الكبري منها محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

 

وتشارك وزيرة الاستثمار بعدة جلسات، منها جلسة حول الاستثمار في رأس المال البشري بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إذ سيتم التركيز على مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاستثمار في العنصر البشري خاصة في مجال التعليم.

 

وتسلط الوزيرة الضوء علي جهود مصر لتشجيع الاستثمارات إلى افريقيا والاقتصاد الرقمي في القارة خلال جلسات تعقد عن افريقيا ضمن اجتماعات الربيع للبنك الدولي، وستتحدث في جلسة عن دور المؤسسات الدولية والقطاع الخاص في تعزيز التنمية الاقتصادية .

 

وتشارك نصر، بجلسة حول أهداف التنمية المستدامة، بحضور أمين محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، والسير سوما تشاكاراباتى، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والدكتور محمود محى الدين، النائب الأول لرئيس البنك الدولي لأجندة التنمية لعام 2030 والعلاقة مع الأمم المتحدة والشراكات.

 

كما عقدت وزيرة الاستثمار، عدة اجتماعات مع قيادات البنك الدولي، على رأسهم ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي الجديد، والدكتور فريد بلحاج، نائب رئيس البنك لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا، حيث سيتم مناقشة دعم البنك للجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي، ومساعدة جهود الحكومة في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، ومشاركة البنك في دعم مشروعات البنية الأساسية في قارة أفريقيا في ظل رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي الاتحاد الأفريقي خلال العام الجاري، إضافة إلى مشروعات جديدة في قطاع النقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما ستعقد عقد لقاءات مع عدد المؤسسات الدولية والشركاء في التنمية، والتي تربطها علاقات تعاون مع مصر.

 

و يتم التركيز على عرض أولويات الحكومة للفترة المقبلة، وما يمكن أن تساهم به المؤسسات الدولية المختلفة لمساندة برنامج الحكومة في تنفيذ الخطة التنموية الطموحة.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة سحر نصر وزيرة الاستثمار اجتماعات الربيع البنك الدولى واشنطن امريكا سعد سمير مان يونايتد ضد برشلونة مانشستر سيتي الشيخ زويد
tech tech tech tech
CIB
CIB