موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 08:40 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تعرف على شروط وموعد التقدم للمدارس اليابانية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لفتح باب التقدم للمدارس اليابانية للعام الدراسي الجديد خلال الأيام المقبلة، حيث من المقرر إتاحة التقدم إلكترونيًا خلال الأسبوع المقبل.

 

وصرحت بالوزارة، إن التقدم سيكون إلكترونيًا من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية، موضحة أن التقدم بنفس شروط العام الدراسى الحالى، وأن التقدم سيكون على صفوف رياض الأطفال kg1وkg2، إضافة إلى الصف الأول الابتدائى والصف الثانى الابتدائى، مشددة على أن التجربة حققت نتائج إيجابية خلال العام الحالي.

 

وأشارت المصادر، إلى أن التقدم يستهدف قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسي الحالي، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسي الجديد 2019 - 2020.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت شروط التقدم للمدارس اليابانية خلال العام الحالى أن يكون الطفل مصرى الجنسية وهى كالتالي:

 

-  أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها على النحو التالى:

 

-  يكون قبول الأطفال في المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات.

 

-  يكون القبول في المستوى الثاني لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

 

- يتم القبول في الصف الأول الابتدائي حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السُلطة وزارة التربية والتعليم المدارس اليابانية تقديم الكتروني سعد سمير مان يونايتد ضد برشلونة مانشستر سيتي الشيخ زويد
tech tech tech tech
CIB
CIB