موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رانيا المشاط تكشف سر نمو قطاع السياحة في مصر

رانيا المشاط وزيرة السياحة
رانيا المشاط وزيرة السياحة

سلطت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الضوء على تطور السياحة في مصر، موضحة أن هناك توقعات بحدوث نمو مضاعف في قطاع السياحة بسبب الإصلاحات التي شهدها في الفترة الأخيرة.

وذكرت الصحيفة، أن معدل نمو السياحة ازداد بنسبة 40% عن العام الماضي، وذلك مع التطور العام الذي يشهده الاقتصاد المصري الذي يمثل ثالث أكبر اقتصاد في أفريقيا، عبر الاستثمار في مجال البنية التحتية للنقل والطيران.

وقالت وزيرة السياحة رانيا المشاط في حوار مع الصحيفة الصادرة باللغة الإنجليزية، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بالأردن، إن الحكومة فعلت الكثير في مجال الاستثمار في البنية التحتية موضحا أن ذلك ساهم في انتعاش السياحة.

وأكدت أن مجال السياحة أصبح أقوى من العام الماضي، موضحة أنه يتم التركيز على عنصرين رئيسيين في تطوير السياحة، وهما الاستثمار في رأس المال البشري الذي يتناسب مع المهارات المطلوبة مع ما يتم تقديمه، والثاني هو الأجهزة والبنية التحتية المحيطة حيث يتم تحديث معايير تصنيف الفنادق والمشاركة مع المؤسسات الدولية التي تعزز القدرات التنافسية في قطاع السياحة.

وأضافت أن الحكومة تعمل على طرح صندوق أسهم خاص مع القطاع الخاص من شأنه تسهيل الاستثمار في صناعة السياحة وكذلك إصلاح فنادقها والمساعدة في بناء فنادق جديدة، مؤكدة أن الحكومة تريد أن يكون لديها مستثمرون رئيسيون في هذا المجال، ولذلك بدأت في الإصلاحات الهيكلية المطلوبة بحيث يكون قطاعا رابحا لأي مستثمر.

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة رانيا المشاط وزيرة السياحة الامارات السياحة في مصر نمو السياحة اخبار الاهلي موعد مباراة الزمالك اسماعيل محمود
tech tech tech tech
CIB
CIB