موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 01:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«عز العرب» يناشد السيسي بالكشف المبكر عن سرطان الكبد

الدكتور محمد عز العرب مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد
الدكتور محمد عز العرب مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد

قال الدكتور محمد عز العرب، مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومى للكبد، إن كثير من مرضى الضغط والسكر لايعلموا ذلك، مشيرًا إلى أنه منذ يوليو 2016 لايوجد قوائم انتظار لمرضى فيروس سي، وإنما المشكلة في اكتشاف المرض بين المواطنين، وهذه هي فلسفة حملة 100 مليون صحة.

وأضاف "عز العرب"، خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الأحد، أن هناك توجيه رئاسي لوزارة الصحة للإهتمام بالكشف المبكر لسرطان الثدي، وهذا التوجيه سوف يزيد من الدعم اللوجيستي، وتوعية المواطنين بهذا المرض، وإستجابة المواطنين سوف تزداد وسيصبح هناك زخم إعلامي حول هذه الحملة.

وأكد مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، أن إكتشار أمراض السرطان مبكرًا يساهم في سهولة علاجه، مناشدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن تشمل حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي، الكشف المبكر على سرطان الكبد أيضًا، باعتباره يمثل 25% من حالات الإصابة بالسرطان في مصر، ويعتبر المسبب رقم 1 في نسب الوفيات.

وتابع "عز العرب"، أن مصر تحققت طفرة في علاج فيروس سي، بعلاج مصري فعال ساهم في علاج أكثر من مليون مريض فيروس سي، مشيرًا إلى أن هذه التجربة أعادة الثقة في الدواء المصري على مستوى العالم. وشدد مؤسس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، على أن من بين أهداف حملة 100 مليون صحة القضاء على مرض فيروس سي 2020، ونحن نسير بشكل جيد في الشق العلاجي، والكشف على المواطنين، لكن الشق الوقائي لتجنب الإصابة بالمرض دور الأسرة والمجتمع.

 

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الدكتور محمد عز العرب وحدة الأورام المعهد القومى للكبد اخبار الاهلي موعد مباراة الزمالك اسماعيل محمود
tech tech tech tech
CIB
CIB