موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 05:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بأعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية
أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية

وجه الدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعم الذي يقدمه للمكتبة وكذا اللقاءات السنوية المنتظمة مع الرئيس، إيمانًا منه بأهمية دور المكتبة في ترسيخ قيمة المعرفة وباعتبارها نموذجًا عالميًا ومنارة للعلم وللثقافة، مستعرضًا إنجازات المكتبة خلال عام 2018-2019، واستمرارها في أداء رسالتها الثقافية المعرفية، حيث قدمت الدعم إلى مكتبتي العاصمة الإدارية والعلمين، ووضعت خبراتها الفنية والإدارية في خدمة هذين المشروعين التنويريين المهمين. 

كما تبنت مكتبة الإسكندرية عددًا من المشروعات والبرامج للتعريف بأهمية التنوع الديني في المجتمع المصري، مثل برنامج "المواجهة الفكرية للتطرف والإرهاب" لطلاب المعاهد الأزهرية، ومشروع "إحياء كتب التراث"، ومشروع "بوابة اللغة العربية"، وغيرها من المشروعات.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، والذي يضم نخبة من الشخصيات الدولية البارزة وعدد من الوزراء السابقين وكبار العلماء والمفكرين المصريين والأجانب، وذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

من جانبهم أعرب أعضاء مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية عن تثمينهم للجهود التي تقوم بها الدولة في مجال الثقافة والمعرفة وكذلك تعزيز جهود التسامح وقبول الآخر ومكافحة الفكر المتطرف، مشيرين في هذا الصدد إلى أهمية ومحورية الدور المصري على الصعيد الإقليمي والدولي باعتبارها مهد الحضارات ومركز الثقل في منطقة الشرق الأوسط. وعلى الجانب الآخر تم التطرق إلى أهمية تكثيف التعاون مع أفريقيا في مجال الثقافة والعلوم، أخذًا في الاعتبار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية مصطفى الفقي مكتبة الاسكندرية محمد صلاح هدف صلاح جدول الترتيب الانجليزي

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB