موقع السلطة
الخميس، 23 مايو 2024 08:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

نشرة الـ«توك شو».. تصريح ياسمين الخطيب بشأن الزمالك الأبرز

ياسمين الخطييب
ياسمين الخطييب

تطالعنا الوسائل الإعلامية بأبرز تصريحات المسؤولين ونجوم الفن والسياسة، البعض منهم يثير الجدل لما يتبناه من قضايا شائكة، وآخرون يناقشون قضايا تعد محل حديث الرأي العام، وخلال السطور التالية نرصد أبرز التصريحات خلال الأيام الماضية.

 

ياسمين الخطيب: لو فاز الزمالك بالدوري هوزع شربات

أكدت الإعلامية ياسمين الخطيب، أنها ستقوم بالاحتفال علي الهواء حال فوز نادي الزمالك بالدوري، قائلة "هوزع شربات في البرنامج".

وتابعت، "ياسمين" خلال تقديمها برنامج "آخر النهار" مع الإعلامي "تامر أمين"، المذاع علي قناة "النهار"، أنها تراهنت من تامر أمين علي ارتداء "تيشرت نادي الزمالك" حال فوز الزمالك بالدوري، وفي حال فوز النادي الأهلي سترتدي الزي الأحمر علي الهواء.

وعلق "تامر أمين"، أن النادي الأهلي وجماهيره لا يحتاجون تشجيع ياسمين الخطيب، منوها إلي أنه سيقوم بحلاقة شعر ياسمين الخطيب زيرو علي الهواء في حال فوز النادي الأهلي بالدوري.

 

الوزراء: الترقيات لا تحتاج لموافقة البرلمان

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المجلس وافق اليوم على قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المعاشات والعلاوات بالنسبة للعاملين في الدولة، وقرار ترقية الموظفين، وسيتم تطبيق هذه القرارات ابتداءً من 1 يوليو المقبل.

وتابع "سعد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، مساء الأربعاء، أن قرار زيادة العلاوات أو المعاشات من المفترض أن يوجه لمجلس النواب للموافقة عليه، ومن ثم رفعه لرئيس الجمهورية أما قرار الترقيات فليس في حاجة لموافقة مجلس النواب، وسيطبق المرحلة المقبلة.

 

فؤاد علام: مبادرات التوبة داخل السجون لانعترف بها

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومي لمكافحة التطرف والإرهاب، إن "مبادرات التوبة التي تخرج من شباب جماعة الإخوان في السجون، للتبرؤ من التنظيم لا نعترف بها، وننتظر بيان الأمن بخصوص تلك المبادرات".

وأضاف  في مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام» مع عمرو عبدالحميد على قناة «TeN»، أن "الأجهزة الأمنية تتابع ذلك الكلام، وعليه أن تأخذ الموضوع بجدية، لأن المبادرات غرضها تصحيح مفاهيم خاطئة ترسخت في عقول هؤلاء الشباب، ويجب أن يكون لها توظيف على أرض الواقع".

وأوضح أنه "أتمنى التعامل مع مراجعات شباب الإخوان بجدية، وعلينا الاهتمام بالأمر لأنهم سيطرحون أفكار مخالفة لقادتهم، والدولة ستستفيد من ذلك الأمر، ويجب الاستفادة من مراجعات الشباب حتى لو كانت تهدف للخروج من السجن".

 

تعرف على رواتب المحذوفين من البطاقات التموينية

قال المتحدث باسم وزارة التموين، أحمد كمال، إن كل طوائف وفئات الشعب المصري سعدت بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي حول رفع الحد الأدنى للمرتبات والمعاشات، مما حفز البعض لتعكير صفو تلك القرارات من خلال نشر شائعة خاصة، بحذف من يزيد راتبه عن 1500 جنيه من بطاقات التموين.

وتابع، "كمال" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع علي قناة "دي إم سي"، أنهم تمكنوا من رصد تلك الشائعة والرد عليها في أكثر من منصة إعلامية، مؤكدا أن منظومة التموين لا ترتبط بمعيار دخل المواطنين ولكن المحددات مرتبطة الاستهلاك والملكية.

وأشار المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أن الدولة لا تملك بعد قاعدة بيانات تستطيع من خلالها تحديد داخل ومرتبات كل المواطنين داخل منظومة التموين.

 

أحمد موسى: تركيا لن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن تركيا لن تنضم إلى الاتحاد الأوروبي ولن يتم إجراء أي مفاوضات مع أنقرة طالما استمر رجب طيب أردوغان في الحكم.

وأضاف موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن تركيا خارج مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي طالما تواجد أردوغان في السلطة.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن أردوغان هو أسوأ حاكم في العالم وأسوأ نظام رئاسي ورئيس في العالم وكل المعارضين في السجون، وشهدت الانتخابات البلدية خسارة حزب أردوغان.

البنك الأهلي
توك شو احمد موسى ياسمين الخطيب المبادرات الاجهزة الامنية اللواء فؤاد علام الاهلى الزمالك تامر امين جماعة الإخوان اردوغان
tech tech tech tech
CIB
CIB