موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 06:12 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مجلس الوزراء ينفي التخلص من النفايات الطبية في شوارع الجيزة

نفايات طبية
نفايات طبية

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تردد في بعض صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن إلقاء نفايات طبية خطرة ناتجة عن إجراءات فحص «فيروس سي» في شوارع محافظة الجيزة عقب تفعيل المرحلة الثالثة من حملة «100 مليون صحة» وتحديدًا بمنطقة المهندسين.

وتوصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلقاء نفايات طبية خطرة تخص عمليات فحص فيروس سي بأي محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية، وأن النفايات يتم التخلص منها بطريقة آمنة طبقًا لإجراءات مكافحة العدوى وتوصيات منظمة الصحة العالمية، مُشددة على أن كل ما يثار في هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف النيل من جهود الدولة في محاربة فيروس سي. 

وشددت الوزارة على أن النفايات الخطرة المستخدمة في الحملة والتي تتضمن «الإبر» يتم التخلص منها داخل الأكياس الحمراء وصناديق الأمان الخاصة، حيث يتم تجميعها يوميًا بواسطة سيارات النفايات الخطرة التابعة لقطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة، ثم يتم إرسالها إلى شركة نهضة مصر للتعامل معها ومعالجتها بالمحارق الخاصة بذلك.


وفي النهاية، ناشدت الوزارة جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة بلبلة الرأي العام، مع أهمية الرجوع إلى الوزارة في حالة وجود أي استفسار أو شكوى من خلال الاتصال على الخط الساخن للوزارة (137).

 

 

الحكومة تنفي إلقاء نفايات طبية خطرة خاصة بفحوصات فيروس C بالشوارع

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة الاجزاء المحذوفة وزارة الصحة نفايات طبية المهندسين فيروس سي وزارة الاسكان ملخص مباراة ليفربول وتوتنهام
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB