موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:58 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الصحف العالمية تهتم بزيارة «السيسي» لـ واشنطن أبريل المقبل

الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي
الرئيس السيسي والرئيس الأمريكي

اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية بالزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي لواشنطن الشهر المقبل.

فقالت صحيفة «واشنطن بوست»: إن البيت الأبيض قد أعلن أن ترامب سيستقبل السيسي في زيارة جديدة الشهر المقبل.

 

ورأت الصحيفة أن دعوة السيسي لزيارة واشنطن تشير إلى استمرار جهود إدارة ترامب لتحسين العلاقات المصرية الأمريكية بعد موقف مغاير من الرئيس السابق باراك أوباما.

 

ونشرت الصحيفة بيان البيت الأبيض الصادر يوم الجمعة الماضي، والذي قال إن ترامب والسيسي سيناقشان تعزيز الشراكة الثنائية بين الولايات المتحدة ومصر وبتعزيز التعاون العسكري القوي والاقتصادي وفي مجال مكافحة الإرهاب.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن السيسي سبق وزار البيت الأبيض فى إبريل عام 2017 بعد ثلاثة أشهر من تولي ترامب الحكم، وكانت هى الزيارة الأولى لرئيس مصري منذ ثمانية أعوام، وخلال ظهورهما معا في المكتب البيضاوي أثناء تلك الزيارة، أشاد ترامب بالسيسي لقيامه بعمل رائع في وضع صعب للغاية، وأضافت الصحيفة أيضا أن الرئيس السيسي كان قد تلقى تهنئة من الرئيس ترامب قبل عام بعد إعادة انتخابه وفوزه بأغلبية ساحقة.

 

واهتمت صحيفة «بولتيكو» الأمريكية أيضا بالإعلان عن زيارة السيسي، وقالت إن الزعيمين سيناقشات التطورات والأوليات المشتركة في المنطقة بما فيها تعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي ومعالجة الصراعات المستمرة ودور مصر منذ أمد طويل كأساس للاستقرار الإقليمي.

وتحدثت الصحيفة عن العلاقة الطيبة بين السيسي وترامب، وإشادة الرئيس الأمريكي بنظيره ووصفه له بالحليف الذي يستطيع أن يدعم المصالح الأمريكية في الخارج، لاسيما في معركتها ضد الإرهاب في الشرق الأوسط.

وذكرت الصحيفة أيضا تغريدة للرئيس ترامب في يناير الماضي قال إنه متحمس لرؤية السيسي ينقل بلاده نحو مستقبل أكثر شمولاً.

 

كما نشرت صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلية الإعلان عن الزيارة، ونقلت جوناثان سكانزر، نائب رئيس مركز الدفاع عن الديمقراطيات الأمريكي قوله إن هذه الزيارة تمثل تغييراً كبيراً عما كان عليه الوضع في السنوات التي تلت 30 يونيو، وعن سياسة أوباما الخارجية التي قامت على فرض عزلة على حكومة السيسي وتحديها لأسباب تتعلق بقضايا حقوق الإنسان.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عبد الفتاح السيسي ترامب مصر وامريكا الولايات المتحدة ندى الكامل عبدالحليم حافظ نتيجة الاعلان العاشر للاسكان الاجتماعى
tech tech tech tech
CIB
CIB