موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 04:50 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«أبو مازن» يحذر من محاولات إسرائيل دفع الدول لنقل سفاراتها إلى القدس

محمود عباس أبو مازن الرئيس الفسطيني
محمود عباس أبو مازن الرئيس الفسطيني

حذَّر محمود عباس أبو مازن الرئيس الفلسطيني، الدول العربية من محاولات إسرائيل دفع بعض دول العالم لنقل سفارتها إلى القدس، مؤكدًا أن هذا الأمر يستدعي من مجتمعنا أن نقف في مواجهة الاحتلال، ورفض مطلبه الذي يتعارض مع القانون الدولي والشرعية الدولية وتعرض مصالحها وعلاقاتها السياسية مع الدول العربية للضرر والخطر.

 

وأضاف أبومازن،  خلال كلمته في القمة العربية الثلاثين بتونس مشاركة الزعماء العرب وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، أننا نتطلع لتوحيد الموقف العربي لنصرة القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الأمر يستدعي الوقف في وجه الاحتلال وداعميه.

 

وأشارالرئيس الفلسطيني،  إلى «أننا على ثقة بأن محاولات إسرائيل للتطبيع مع الدول العربية والإسلامية لن تنجح، لافتًا إلى أنه لا تطبيع إلا بعد الانتهاء الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي الفلسطينية والعربية».

 

ودعا إلي مؤتمر دولي للسلام وإنشاء لرعاية المفاوضات وحث الدول الأوروبية، والدول التي لا تعترف بدولة فلسطين للقيام بذلك، لافتاً إلى أنه لابد من تعزيز فرص السلام في المنطقة، كما أننا نواصل العمل المشترك لحصول دولة فلسطين في عضويتها بالأمم المتحدة.

 

البنك الأهلي
مصر اخبار مصر السلطة عبد الفتاح السيسي الرئيس الفسطيني القمة العربية القدس تونس ندى الكامل عبدالحليم حافظ نتيجة الاعلان العاشر للاسكان الاجتماعى
tech tech tech tech
CIB
CIB