موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 01:27 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

علي جمعة: الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر له مستويات

علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق
علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر له مستويات على مستوى الفرد والجماعة، فالأب له دور في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر داخل أسرته، والمدير في مدرسته، مشددًا على أن الإعلام له دور في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهناك دور في أمر الإعلام نفسه بالمعروف ونهيه عن المنكر.

 

وأضاف "جمعة"، خلال حواره ببرنامج "الله أعلم" على فضائية "سي بي سي"، اليوم السبت، أن مايقوم به الكاتب مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، من إغلاق بعض الفضائيات التى تخرج عن الإطار هو أمر بالمعروف ونهي عن المنكر. وأكد مفتي الديار المصرية السابق، أن مايقوم به الجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة المالية والرقابة الإدارية وجميع المؤسسات الرقابية في الدولةهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

 

وأوضح "جمعة"، أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يخضع لنسبية الزمان والمكان، مشيرًا إلى أن القاعدة الفقهية در المفسدة مقدم على جلب المصلحة، كلًا منهم أمر بالمعروف، مشددًا على أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هما وجهان لعملة واحدة، وكل أمر بالمعروف هو في حد ذاته نهي عن المنكر.

 

 
البنك الأهلي
اخبار مصر علي جمعة مفتي الديار المصرية السابق الأمر بالمعروف النهي عن المنكر الدوري المصري الاهلي والزمالك طقس اليوم مانشستر سيتي ترتيب الدوري المصري أمل العوضي
tech tech tech tech
CIB
CIB