موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 09:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

البابا فرنسيس من المغرب: الاختلاف تمكن كل فرد الإغتناء من معرفة الآخر

البابا فرانسيس والملك محمد السادس
البابا فرانسيس والملك محمد السادس

أكد البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، خلال كلمته التي ألقاها اليوم في المغرب بحضور الملك محمد السادس، على ضرورة التحلي بروح التعاون المثمر لإعلاء قيم التسامح والإخاء، مضيفا أن الاختلاف وسيلة تمكن كل فرد من أن يغتني من معرفة الآخر. 

وأضاف البابا فرنسيس، أنه يرحب باقامة تضامن بين الأمم والشعوب لايجاد حلول أمنة وعادلة لكل الآفات التي تهدد البشرية. 
مشددا علي ضرورة الحذر من مشكلة الاحتباس الحراري والتعامل مع تلك المشكلة بمنتهي الجدية وان يتعاون قادة العالم لإخذ كافة التدابير اللازمة من اجل الحفاظ على بيتنا المشترك «كوكب الأرض». 

جدير بالذكر أن البابا فرنسيس، وصل اليوم السبت إلى العاصمة المغربية الرباط في زيارة تستغرق يومين، فيما كان الملك محمد السادس في استقباله.

تعتبر الزيارة هي الأولى من نوعها منذ أكثر من 3 عقود، استكمالا لدعوة التسامح والحوار بين الأديان التي دشنها لقاء الأخوة الإنسانية في الإمارات في شهر فبراير الماضي.

واستقبل ملك المغرب، محمد السادس، البابا فرنسيس في مطار الرباط، ثم توجها في موكب خاص نحو القصر الملكي، حيث تجرى لبابا الكنيسة الكاثوليكية مراسم الاستقبال الرسمي.

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم الملك محمد السادس البابا فرانسيس المغرب الدوري المصري الاهلي والزمالك طقس اليوم مانشستر سيتي ترتيب الدوري المصري أمل العوضي
tech tech tech tech
CIB
CIB