موقع السلطة
الأحد، 26 مايو 2024 10:33 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة

ميناء الاسكندرية
ميناء الاسكندرية

أكد رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن إدارة حركة السفن قررت في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

وأضاف الغندور أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

وكلف اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، الإدارات المختلفة بتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلى الميناء حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

كما شدد عطية على مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء، والتعامل الفوري معها.

وكانت محافظة الإسكندرية شهدت هطول أمطار غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظة، وفر الباعة الجائلون بسلعهم من الميادين والشوارع، ودفعت الأجهزة التنفيذية بالأحياء بسيارات لشفط المياه المتراكمة من الطرق العامة.

البنك الأهلي
اخبار مصر ميناء الاسكندرية حركة السفن الملاحة البحرية الاهلي والزمالك حفل محمدرمضان الطقس اليوم كريم حسن شحاتة ترتيب الدوري المصري
tech tech tech tech
CIB
CIB