موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 08:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كارثة.. تعرف على مكونات الاستروكس

استروكس -ارشيفية
استروكس -ارشيفية

قالت الدكتورة رغدة الجميل، مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن المواد التخليقية عبارة عن أي مادة كيميائية تدخل في تصنيع المواد المخدرة.

 

وأضافت "الجميل"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على فضائية "dmc"، اليوم الثلاثاء، أن الفودو والإستروكس هي عبارة عن مواد عشبية ومواد كيميائية لم تكن مجرمة من قبل؛ وبالتالي عندما كان يتم ضبط أحد يحمل هذه المواد أو يصنعها لم يكن هناك قوانين لضبطها لكونها غير مدرجة في الجداول، والقانون الجديد يساهم في التصدي لباب دخول المخدرات ومحاسبة الصانع والبائع والمستخدم لهذه المواد.

 

وتابعت مدير إدارة الإدمان بالأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، أن الفودو والإستروكس يضاف عليهما مواد كيميائية معينة ومبيدات حشرية وسم فئران، ومخدر كان يستخدم للحيوان أثناء إجراء جراحة، الذي يثير الجهاز العصبي بشكل غير طبيعي، وقد تغير في تغيير الـ DNA، وتسب سرطان الرئة والدم، وتغيير كرات الدم البيئة، وتسبب أعراض شبيهه بمرض الإيدز، ونوبات حادة ومفاجئة من الفصام.

 

وشددت "الجميل"، على ان القانون الجديد يساهم في خفض عرض المواد المخدرة بإدراج جميع المواد المستحدثة على قوائم المواد المخدرة، وسيكون وسيلة رادعة لكثير ممن يتعاطوا المواد المخدرة.

البنك الأهلي
اخبار مصر رغدة الجميل صحة مخدرات ابو العروسة118 غزة الان الجبل الاسود ضد انجلترا فرنسا السعودية ضد غينيا الاستوائية تسجيل رياض الاطفال 1440 كريم Apple
tech tech tech tech
CIB
CIB