موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 05:06 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

حبس 120 متهم لمدة سنة مع الشغل في «ذكرى الثورة الثالثة»

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، بحبس 120 مع الشغل لمدة سنة، وو ضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة سنة واحدة، والزامهم بالمصروفات عدا الأحداث، وبراءة المحكوم عليهم من تهم قتل العمد و الشروع في القتل و حيازة و إحرازو المضبوطات، وذلك في إعادة المحاكمة بقضية «أحداث ذكرى الثورة الثالثة».

 

وقضت المحكمة بمعاقبة سبع متهمين، بالسجن لمدة ثلاث سنوات، و وضعهم تحت مراقبة الشطرة لمدة سنة، مع مصادرة السلاح و الشماريخ و المفرقعات، واعتبار الحكم الغيابي على متهم مازال قائم.

 

وتعود وقائع القضية إلى أحداث العنف التى وقعت العام قبل الماضي بمحيط نقابة الصحفيين في الذكرى الثالثة لثورة يناير، مما أسفر عن إصابة 25 شخصًا ومقتل 6 آخرين، من بينهم سيد وزة، عضو حركة 6 إبريل.

 

وكانت النيابة أسندت للمتهمين عددًا من الاتهامات من بينها: القتل والشروع في القتل والتجمهر واستعراض القوة والتلويح بالعنف والإتلاف العمدي للممتلكات العامة إلى جانب تكدير السلم العام على نحو يخالف القانون.

 

البنك الأهلي
اخبار الحوادث محكمة حبس ثورة طرة موعد مباراة مصر ابو العروسة 118 غزة الان فرنسا السعودية ضد غنيا الاستوائية انغام نيجريا ضد مصر Apple Card
tech tech tech tech
CIB
CIB