موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 06:55 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

تجديد حبس شقيق يوسف بطرس غالي في قضية الآثار المهربة

ارشيفية
ارشيفية

قررت محكمة جنح مستأنف الخليفة، بتجديد حبس شقيق يوسف بطرس غالي 45 يوم؛ لاتهامه في قضية تهريب الآثار في حقائب دبلوماسية لإيطاليا على ذمة التحقيقات.

 

وكان المستشار نبيل صادق أمر بالتحفظ على أموال رجل الأعمال بطرس رؤوف بطرس، شقيق يوسف بطرس وثلاثة آخرين، في قضية رقم 3 لسنة 2018 «تهريب آثار».

 

وطلب مكتب التحقيقات، من النائب العام، منع كلِّ من سكاكال أوتاكر «إيطالي الجنسية» ويحمل الجنسية الشيكوسلافيكية، ومدحت مشيل «مصري» وزوجته سحر ذكي، وبطرس رؤوف بطرس غالي «مصري» ويحمل جنسية إيطالية، من التصرف في أموالهم بشكل مؤقت.

 

وأكد بيان النائب العام، أن القرار لا يشمل، أرصدة الشركات التي يساهمون فيها، سواء كانت نقدية أو منقولة أو سائلة أو صفقات أو غيرها سواء في البنوك أو في الشركات، وذلك سواء كان بالبيع أو التنازل أو الرهن.

 

وايدت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع،  قرار النائب العام بالتحفظ علي أموال ثلاثة متهمين في أمر منع رقم 9 لسنة 2019، أوامر تحفظ في القضية رقم 3 لسنة 2018، نيابات آثار، والمقيدة برقم 36 لسنة 2018، حصر تحقيقات مكتب التعاون الدولي.

 

والمتهمون هم: "سكاكال اوتاكر لاديسلاف Ladislav Otakar Skakal، إيطالي الجنسية، ويحمل الجنسية التشيكوسلافيكية، ومدحت مشيل صليب جرجس، وزوجته سحر ذكي راغب بخيت، وبطرس رؤوف بطرس غالي «مصري»، ويحمل جنسية إيطالي، وسان مارينو.

 

وقررت المحكمة منع المتهمين مؤقتًا من التصرف في أموالهم الشخصية دون أرصدة الشركات التي يساهمون فيها، سواء كانت أموالًا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينة عليها، وذلك بجميع البنوك العامة بجمهورية مصر العربية.

البنك الأهلي
اخبار الحوادث محكمة حبس يوسف بطرس غالى موعد مباراة مصر ابو العروسة 118 غزة الان فرنسا السعودية ضد غنيا الاستوائية انغام نيجريا ضد مصر Apple Card
tech tech tech tech
CIB
CIB