موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 04:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البقلي: «زيارة شكري لـ واشنطن تهدف لتهدئة الأوضاع في فلسطين»

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

قال هشام البقلي المحلل السياسي مدير مركز سلمان زايد للدراسات السياسية، أن زيارة وزير الخارجية سامح شكري تأتي في خضم توترات تشهدها المنطقة بسبب حالة التنديد على القرار الأمريكي بإعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على أرض الجولان.

وأوضح البقلي، أن الزيارة تأتي في إطار الجهود المصرية للتنسيق مع الولايات المتحدة لاحتواء الموقف الفلسطيني وتفادي أي خطوات خطيرة تسهم في تأزم الوضع بالمنطقة، فضلًا عن التوصل لتهدئه الوضع في سوريا ومناقشة مسألة الحرب على داعش حول مسألة العناصر الداعشية العائدة سواء من دول عربية أو أجنبية وكيفية التعامل معهم.

وأشار المحلل السياسي، إلى أن اللقاء يبحث الملفات الإقليمية مثل اليمن والوضع في فلسطين لإيقاف التصعيد بين حماس واسرائيل، مشيرًا إلى أن الزيارة جاءت متزامنة مع زيارة الوفد الأمني المصري للتهدئه للتوسط بين حماس والطرف الإسرائيلي لوقف التصعيد المنتظر في يوم الأرض وذكرى العودة السبت القادم خصوصاً أن في معلومات توادت بأن تصعيد عسكري خطير فور الانتهاء من الانتخابات الإسرائيلية والتصعيد من جانب حما وعودة البالونات الحارقة .

وتوجه وزير الخارجية سامح شكري اليوم الإثنين إلى واشنطن للقاء نظيره الأمريكي.

 

البنك الأهلي
أخبار مصر سامح شكري هولندا والمانيا هولندا جنوب افريقيا منتخب مصر لكرة القدم شهيناز ضياء ايمان الحمود الطقس مكة مرتضي منصور ناصرالشثري امتحان اللغة العربية للصف الاول الثانوي2019 جيسي عبدو
tech tech tech tech
CIB
CIB