موقع السلطة
الجمعة، 17 مايو 2024 06:59 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«فتى البيض» يقرر دفع تبرعات لصالح متضرري حادث نيوزيلندا

الفتى المراهق ويل كونلي أثناء القبض عليه
الفتى المراهق ويل كونلي أثناء القبض عليه

زاد الدعم العام لـ«صبي البيض» الأسترالي عقب شهرته المفاجئة الناتجة عن تحطيمه لبيضة على رأس السيناتور العنصري «فريزر أنينج»، وفق ماجاء بصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
 

وكان ويل كونلي، الشهير بـ«صبي البيض» يقف وراء السناتور أنينج، أثناء حديثه مع وسائل الإعلام، السبت الماضي، في اجتماع للحزب الوطني المحافظ في ملبورن.

وبعد أن انتشر الفيديو الذي تظهر فيه لقطات لـ كونلي وهو يكسر البيض على رأس السيناتو، أصبح الفتى بالنسبة للعديد حول العالم بطلاً شجاعاً.

 

وتم إعداد صفحة خاصة لـ ويل، تحت اسم GoFundMe الهدف منها جمع التبرعات لدفع الرسوم القانونية للمراهق، وتجاوزت الصفحة هدفها الأصلي من التبرعات البالغة 2000 دولار.

وأوضحت «دايلي ميل» أن الصفحة قد تلقت آلاف المشاركات عبر فيسبوك، فيما تبرع حولي 1400 شخص لهذه القضية، وقد وصلت التبرعات منذ ذلك الحين إلى 40 ألف دولار، وما زالت في تزايد.

وجاء في منشور على صفحة GoFundMe، إن كونولي يخطط للتبرع بغالبية الأموال التي تم جمعها لضحايا هجوم كرايستتشيرش الإرهابي.

وجاء ذلك التصرف من كونلي نتيجة لغضبه من تصريحات السيناتور أنينج، عقب الهجوم الإرهابي، الذي قد ألقى فيها باللوم على المسلمين في الهجوم الإرهابي على مسجدين بمدينة كرايستشيرش بنيوزيلاندا، والذي راح ضحيته 50 مسلماً.
 

 

36773bf74b7a3c7bc82d08644ce40d45.jpg
cb8f4388ce451b40ceca96dba943c142.jpg
البنك الأهلي
أخبار العالم عرب وعالم حادث نيوزيلندا ضحايا الحادث فيس بوك صحفحة تبرعات فتى البيض فولهام ضد ليفربول أبو العروسه 113 باريس سان جيرمان محمود نظمي
tech tech tech tech
CIB
CIB