موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 08:47 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

«داعش» تتوعد بالثأر لهجوم مسجديّ نيوزيلندا

أرشيفية
أرشيفية

توعد تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» بالثأر للهجوم الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 50 شخصاً.

 

وقال المتحدث باسم التنظيم في رسالة مسجلة مدتها 44 دقيقة بثت على منصة «ناشر نيوز» الإعلامية التابعة للتنظيم إن مشاهد القتل في مسجدي نيوزيلندا «ستوقظ الجهاديين النائمين وستحفز أنصار الخلافة على الثأر».

موضوعات ذات صلة

 

كما وصف المتحدث باسم التنظيم، أبو الحسن المهاجر، النصر الذي أعلنته الولايات المتحدة على التنظيم في سوريا بأنه «زائف ولا أساس له»، متوعداً بالثأر لأولئك الذين تم حصارهم ثم إجلاؤهم من قرية الباغوز، آخر معقل لتلك الجماعة في شرقي سوريا وقال: «انتظروا بحورا من الدماء».

 

وفي الباغوز، قالت قوات سوريا الديمقراطية التي تحاصر آخر معقل تحت سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية» بشرق سوريا اليوم الثلاثاء، أنها أسرت 157 «إرهابيا من ذوي الخبرة الطويلة في القتال» ومعظمهم مواطنون أجانب.

 

وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية على «تويتر»: "إن العملية جرت في الباغوز ونفذتها قوات خاصة، ولم يذكر متى تمت".

 

 

البنك الأهلي
اخبار العالم عرب وعالم داعش سوريا حادث نيوزيلندا فولهام ضد ليفربول ريال بتيس ضد برشلونة برشلونة ابو العروسه 113 تركي بن طلال دبي دينا الشربيني
tech tech tech tech
CIB
CIB