موقع السلطة
الثلاثاء، 14 مايو 2024 02:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

«تلك البيئة شكلت إرهابياً».. أسرار جديدة داخل أسرة مُنفذ حادث نيوزيلندا

 برينتون تارانت  الإرهابي
برينتون تارانت الإرهابي

معلومات جديدة كشف عنها أقارب منفذ حادث الهجوم الإرهابي على مسجدين بنيوزيلندا، وذكر موقع «9 نيوز» الأسترالي، نقلا عن أقارب لـ «برينتون تارانت» الإرهابي، معلومات جديدة حول البيئة التي نشأ بها.

 

برينتون نشأ ببلدة تدعى جرافتون بأستراليا، ذو شخصية منعزلة عن المجتمع، يهوى ممارسة ألعاب الكمبيوتر العنيفة، مبينين أن الكمبيوتر كان صديقه الوحيد، وفي عام 2010 توفى  والد برينتون بعد إصابته بالسرطان، الأمر الذي دفعه لمزيد من العزلة عن المجتمع.

 

وذكرت جده برينتون، جويس تارانت إن حفيدها قضى سنوات دراسته الثانوية في جرافتون وكان دائم التواجد على جهاز الكمبيوتر الخاص به، موضحة أنه كان يكره الفتيات ولم يفكر في الزواج قط.

وأوضحت أن آخر مرة رأته فيها، كان العام الماضي، عندما حضر عيد ميلاد أخته، ولم تلاحظ شيئا غريبا عليه، فكان طبيعيا وتناولوا الطعام معه واحتفل معهم، وأرجعت جويس سبب تطرفه للرحلة التي قام بها حول العالم، قائلة: «تلك البلاد فيها العديد من المتطرفين وربما تأثر بهم».

 

البنك الأهلي
برينتون تارانت حادث ارهابي شخصية منعزله العاب الكمبيوتر نيوزيلندا قرعة دوري ابطال اوروبا مانشستر يونايتد محافظة الشرقية نتيجة قرعة الحج2019
tech tech tech tech
CIB
CIB