موقع السلطة
الأحد، 16 يونيو 2024 07:52 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

سفير جورجيا: «يوجد مئات المستثمرين المصريين المهتمين بالعمل معنا»

سفير جورجيا ألكسندر نالبندوف
سفير جورجيا ألكسندر نالبندوف

قال سفير جورجيا بالقاهرة، ألكسندر نالبندوف، إن هناك مئات من المستثمرين المصريين المهتمين بالعمل في بلاده، مشيراً إلى وجود اهتمام كبير من المصريين بالعمل هناك مشدداً على الترحيب بهم من خلال توفير بيئة عمل مناسبة.

 

وأضاف أن مصر من بين الأسواق السياحية الأكثر طلباً بين الجورجيين نظراً للأسعار المناسبة واعتدال المناخ خاصة في البحر الأحمر، وأوضح أن هناك مناقشات مع الجانب المصري تتعلق بتنظيم رحلات من مناطق معينة في جورجيا إلى مناطق أخرى في مصر مثل شرم الشيخ والغردقة.

 

وأكد السفير وجود اهتمام كبير لجلب السائحين الجورجيين إلى مصر من خلال مناقشة سبل تسهيل ذلك سواء عن طريق التعاون من أجل إنشاء خطوط طيران مباشرة أو توفير برامج جاذبة.

 

وأضاف فى مؤتمر صحفى عقده السفير، اليوم الثلاثاء، بمقر السفارة الجورجية، أنه فى 1919 - 1921، أقرت الجمعية التأسيسية لجمهورية جورجيا الديمقراطية الأولى عددًا من القوانين التشريعية الهامة، وبدأت إصلاحات فى القضاء، ونفذت خطوات ملحوظة فى تنفيذ سياستها الخارجية، والأهم من ذلك أن الجمعية نجحت فى اعتماد دستور جورجيا الصادر فى فبراير 1921.

 

 وأكد، أن جورجيا كدولة مستقلة وذات سيادة، اتخذت خيارها الحضاري لصالح التكامل الأوروبي، والأوروبىي - الأطلسي، من أجل الانضمام إلى أسرة الدول الأوروبية الديمقراطية.

 

وأضاف، يُلزم AA جورجيا بمجموعة واسعة من الإصلاحات في مختلف المجالات، مع التركيز على الحكم الديمقراطى وسيادة القانون، وحقوق الإنسان، والحكم الرشيد، والتنمية الاقتصادية، وتماشياً مع هذا، يركز دعم الاتحاد الأوروبي لجورجيا على تحسين نوعية حياة الجورجيين بطريقة ملموسة ومرئية.

 

وأكد أن السياسة الاقتصادية للحكومة الجورجية موجهة نحو التنمية الحرة والنزيهة والشاملة والمستدامة، ونظرًا للإصلاحات التشريعية والمؤسسية التى تم تنفيذها، تم إنشاء بيئة أعمال حرة وليبرالية ومستقرة وآمنة وخالية من الفساد مما يجعل جورجيا وجهة جذابة للاستثمار.

 

وأضاف أن هذه الإجراءات تسهل عمل المستثمرين ورجال الأعمال ومنهم المصريين الذين لديهم مشاريع في جورجيا.

 

وأعلن، أن البنك الدولي بتقرير«ممارسة أنشطة الأعمال 2019» وضع جورجيا في المرتبة السادسة في «سهولة ممارسة الأعمال» بين 190 دولة في العالم، وأدت هذه العوامل، بالإضافة إلى التطورات الاقتصادية الإيجابية الأخرى إلى التحسين المستمر لموقف جورجيا فى تصنيف المؤسسات الدولية.

 

وفي ختام ملاحظاته حول هذا الموضوع، قال السفير: إن تصنيفات فيتش بطبيعتها تعكس رأى المقيِّمين بشأن أداء جورجيا في المستقبل وقوتها المالية والتشغيلية المتزايدة، وليس فقط أداء جورجيا في الماضى، وهذا بدوره يعنى أن المسار الاقتصادي لجورجيا إيجابي وصاعد مما يجعل البلاد أكثر جاذبية للمستثمرين والاستثمارات.

 

 

 

IMG20190312124627

 

 

 

IMG20190312124634

 

البنك الأهلي
أخبار مصر سفير جورجيا ألكسندر نالبندوف جلب السائحين المستثمرين السفير لدى مصر الاستثمار الاقتصاد السياحة جذب السياح المصريين
tech tech tech tech
CIB
CIB