موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 11:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
اقتصاد

بنك القاهرة يتوسع إقليمياً بداية من الإمارات.. تابع التفاصيل

طارق فايد الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة
طارق فايد الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة

يفتتح بنك القاهرة مكتب تمثيل جديد بدولة الإمارات كحلقة تواصل يستهدف خلالها البنك تعزيز تواجده خارجياً وفقاً لإستراتيجية طموحة تتصدر قائمة أولويات مجلس الإدارة الحالي لتحقيق التوسع الإقليمي، وتدعيم عمليات التجارة الخارجية.

 

وأضح طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، أهمية افتتاح مكتب تمثيل الإمارات بهدف تعظيم عمليات الإستثمار المشتركة فى دولة الإمارات بصفة خاصة ودول الخليج بصفة عامة، إلى جانب خدمة تنشيط التجارة بين مصر ودول الخليج العربي، وجذب الإستثمارات العربية إلى مصر، وتمويل عمليات التجارة الخارجية واستقطاب تحويلات المصريين بالخارج.

 

وصرح فايد، أن افتتاح مكتب تمثيل الإمارات يدعم زيادة الحصة السوقية من تحويلات المصريين إلى 15% فى ضوء المؤشرات الفعلية لإستقرار سعر الصرف، مشيراً إلى أن بنك القاهرة يستحوذ على 10% من إجمالي تحويلات المصريين بالخارج من دول الخليج العربي.

 

كما أثنى فايد على الدعم الملموس من قبل المصرف المركزي بدولة الامارات الشقيقة علي سرعة تلبية استخراج رخصة التشغيل لمكتب التمثيل في وقت قياسي بما يؤكد على طبيعة العلاقات القوية التي تربط بين البلدين.

 

وتابع أن بنك القاهرة يسعى حالياً لتعزيز التبادل التجاري بين مصر والدول الإفريقية من خلال بنك القاهرة كمبالا الذي نقوم حاليا بإعادة هيكلته ليكون منصة الدخول لأفريقيا وتعزيز التبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية من خلال ضم بعض الخبرات المصرفية الكبيرة التي لها باع كبير في المجال بقارة إفريقيا.

 

وأكد عمرو الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة حرص بنك القاهرة على تطبيق خطته التوسعية على المستوى الإقليمي من خلال عدة محاور أبرزها توسيع شبكة المراسلين للبنوك في دول الخليج والدول الأفريقية لتيسير تعاملات عملائنا مع تلك الدول، مضيفاً أننا نعيد النظر في شبكة المراسلين بين الحين والآخر ونقوي علاقاتنا بالعديد من المصارف الخليجية والأفريقية.

 

وشدد الشافعي علي اهتمام مجلس إدارة بنك القاهرة بإستحداث أفضل الوسائل التكنولوجية اللازمة، إلى جانب تزويد المكتب بالخبرات المصرفية المتميزة والعمالة المؤهلة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمتعاملين مع المكتب.

 

و حول دور مكتب التمثيل الجديد للبنك بدولة الامارات، لفت اشرف خليل مدير المكتب إلى أهمية اختيار دولة الامارات الشقيقة كمقر للمكتب بإعتبارها مركز جذب عالمي، والتي تمثل عنصر استقطاب لكبري المؤسسات العالمية والشركات متعددة الجنسيات التي تحرص علي إقامة فروع اقليمية لها بدولة الامارات لدعم نشاطها و استثماراتها في منطقة الشرق الاوسط و منها مصر و ذلك بخلاف الشركات الاماراتية و الخليجية و التي لها نشاط  استثماري ملموس و متزايد نحو مصر .

 

و أضاف خليل أن بنك القاهرة يحرص من خلال افتتاح مكتب التمثيل علي التواجد بالقرب من العملاء و القطاعات المستهدفة لدعم معدلات النمو المستهدفة لحصة البنك من خلال تقديم كافة الخدمات المصرفية و المالية عن طريق المركز الرئيسي للبنك في مصر.

 

 

البنك الأهلي
أخبار مصر اقتصاد اخبار الاقصاد بنك القاهرة طارق فايد الرئيس التنفيذي مكتب تمثيل الإمارات خدمة المستثمرين مكتب تمثيل الإمارات
tech tech tech tech
CIB
CIB