موقع السلطة
السبت، 18 مايو 2024 02:04 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وكيل النواب: فتح باب الاستيراد من الخارج دون معايير يفتح باب فساد

ارشيفية
ارشيفية

قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن فتح باب الاستيراد من الخارج دون وضع مواصفات ومعايير يفتح باب فساد واحتكار لصالح بعض كبار المستوردين على حساب الصغار، مطالبا بمراجعة حجم أعمال هؤلاء المسجلين قبل وبعد التسجيل.

وأضاف وهدان، خلال ترأسه لجنة الصناعة بمجلس النواب، التى تناقش طلب الإحاطة المقدم منه بشأن ملف الاستيراد، اليوم، الاحد: "ستجد هؤلاء المستوردين المسجلين ارتفع عدد الحاويات التابعة لهم من 200 قبل التسجيل إلى 1000 وبهذا نكون فتحنا باب الاحتكار، والمستورد الصغير يتم ابتزازه من خلال مطالبته دفع من 8 لـ 10 آلاف دولار لمندوب هذه الفئة عشان يدخل حاوية".

وتابع: "لعدم وجود المعايير أصبح بابا خلفيا للفساد والمواطن يتضرر عشان بيزود عليه ثمن البضاعة لأن المستورد الصغير بيحط الفرق اللى بيدفعوا المستورد الذى سجل"، مشددا على أن الدولة تريد الحفاظ على المستورد الصغير والرقابة الإدارية لا بد وأن تتدخل لأن حجم الاستيراد ارتفع بارتفاع الحاويات للمستوردين المسجلين من 300 حاوية لـ 10 آلاف بربح من 3 لـ 4 ملايين جنيه يوميا، على حد تعبيره. 

وأشار إلى أن البضاعة لا بد أن يتم مراقبتها ايضا من حيث الجودة بشكل عام لأن هناك منتجات رديئة ورخيصة الثمن والبرلمان لن يقبل بهذا، قائلا: "إحنا مبنلمش صناعات رديئة من العالم وندخلها مصر".

البنك الأهلي
اخبار مصر مجلس النواب سليمان وهدان فساد واحتكار الرقابة الإدارية
tech tech tech tech
CIB
CIB