موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

استقالة نواب الحزب الحاكم بالجزائر لهذه الأسباب

تظاهرات الجزائر
تظاهرات الجزائر

أعلن نواب من حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، استقالتهم من الحزب ودعمهم للحراك الشعبي، فيما نفى الحزب أن يكون عدد من نوابه قد قدموا استقالاتهم احتجاجاً على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة.
 

ونشرت صحيفة الخبر الجزائرية، بياناً لنواب من حزب جبهة التحرير الوطني المستقلين، جاء فيه: «نحن السادة الآتية أسماؤهم إطارات ومناضلين في حزب جبهة التحرير الوطني من برلمانيين وأعضاء اللجنة المركزية السابقة: عبد القادر شرار، امحمد بوعزارة، عيسى خيري، بوعلام جعفر، حكيمي صالح المدعو دجال، نادية حناشي،عبد الرحمن السهلي، نعلن للرأي العام ولكافة مناضلي ومناضلات حزب جبهة التحرير الوطني استقالتنا الجماعية من الحزب، ونذكر بمواقفنا السابقة المؤيدة للحراك الشعبي واحتجاجنا إزاء العبث الذي بات يطبع تصرفات وعبث القيادة اللاشرعية التي اختطفت الحزب».
 

وأضاف البيان: «ندعو بهذه المناسبة المناضلين والمناضلات الذين يقاسموننا هذا الموقف أن يدرجوا أسماءهم ضمن هذه القائمة ونشرها للرأي العام».
 

فيما نفى حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، أن يكون عدد من نوابه قد قدموا استقالاتهم احتجاجاً على ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعهدة خامسة.
 

 

وشهدت ساحة البريد المركزي والشوارع القريبة توافد آلاف المحتجين، فيما يتوقع أن تفوق هذه التجمعات التحركات الماضية، كونها أول جمعة بعد ترشح بوتفليقة رسميا رغما عن إرادة المحتجين.

وعززت قوات الشرطة ومكافحة الشغب وجودها في ساحة البريد المركزي والطرق المؤدية إليها، وأغلقت السلطات محطات مترو الأنفاق والترام وأوقفت كل القطارات من وإلى العاصمة.

البنك الأهلي
اخبار العالم عب وعالم الجزائر تظاهرات ترشح بوتفليقة ولاية خامسة جبهة التحرير الوطني استقالة دعم الحراك الشعبي الحزب الحاكم بالجزائر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB