موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 11:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

السفارة الأمريكية تحتفل باليوم العالمي للمرأة (صور)

نائبة القائم بأعمال سفارة أمريكا
نائبة القائم بأعمال سفارة أمريكا

احتفلت السفارة الأمريكية باليوم العالمي للمرأة من خلال إقامة الدورة الثالثة لملتقى She Can، اليوم الجمعة، وعقدت السفارة ضمن فعاليات الملتقى، «ركن الإرشاد» من خلال مجموعات إرشاد تهدف لتسليط الضوء رائدات الأعمال وتعظيم الاستفادة من الخبرة التي اكتسبوها من خلال برامج التبادل الثقافي. 

 

وقالت دروثي شيا، نائبة القائم بأعمال السفارة الأمريكية بالقاهرة، إن الركن يهدف لتمكين رائدات الأعمال المبتدئات من خلال المشورة ومساعدتهن على إطلاق مشروعاتهم.

وأشارت إلى أن مشاركة المرأة المصرية في سوق العمل تبلغ 23.1% وهو ما يسعى التعاون بين السفارة الأمريكية والحكومة المصرية لدفعه لأعلى، مشيرة إلى برامج السفارة الأمريكية على صعيد تمكين المرأة بالتعاون مع الحكومة والمجلس القومي للمرأة والقطاع الخاص.


وأكدت أن المرأة المصرية في سوق العمل نشطة للغاية وملتزمة ولكن نحتاج للعمل على مشاركة أكبر من خلال تمكينها تعليما وفنيا بالتدريب، وأنهت كلمتها بالقول «الفشل ليس قدر.. إنه خطوة نجو النجاح».

وقالت روث ان ستيفنس، الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، خلال اللقاء الذي عقد بالحرم اليوناني، ان ركن الإرشاد أتاح المحال لتبادل الخبرات بين رائدات الاعمال الناجحات والمبتدئات، والاستفادة من خريجات برامج التبادل التي تنظمها السفارة الامريكية.

 

وأضافت في تصريحات صحفية أن المشاركات اللاتو وجهن الإرشاد في الملتقى بلغ عددهم ٥٠ رائدة أعمال، وأن المشاركات اللاتي تلقوا الإرشاد والتوجيه بلغ عددهم حوالي ٧٠٠ مشاركة.

 

 

ae35e7d2-d06d-4273-bda2-aca73fa20390 
71c846bc-e37b-4a81-9df2-f3bd32cd6c17 

 

f055cfc2-4806-49c1-b64c-b4c9a72f2a92

البنك الأهلي
اخبار مصر نائبة القائم أعمال سفارة أمريكا امريكا ركن الإرشاد برامج التبادل الثقافى السفارة الأمريكية الحكومة المصرية
tech tech tech tech
CIB
CIB