موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 05:34 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اللواء محود توفيق يلتقي وزير الأمن الصومالي

 اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

استقبل وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، محمد أبوبكر إسلو وزير الأمن الداخلي بجمهورية الصومال الفيدرالية، والوفد المرافق له في زيارته الرسمية لمصر.

وأعرب وزير الأمن الداخلي الصومالي في بداية اللقاء، عن إعتزازه بدور مصر الريادي في القارة الإفريقية، متطلعاً إلى الإستفادة من الخبرات المصرية لتدريب الكوادر الشرطية الصومالية.

 

وأكد وزير الداخلية على ضرورة مضاعفة الجهود المشتركة وتعميق أطر التعاون بين الأجهزة الأمنية لمواجهة المخاطر، التي أصبحت في غالبها عابرة للحدود ومؤثرة بتداعياتها على أمن وإستقرار الشعوب، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم أوجه الدعم الفني للأجهزة الشرطية بدولة الصومال الشقيقة، للاستفادة من الخبرات الشرطية المصرية في شتى مجالات العمل الأمني، مشيراً إلى أهمية استمرار التعاون والتكامل بين أجهزة المعلومات للعمل على تقويض المخططات الإجرامية والإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

 

وتم توقيع مذكرة تفاهم في مجالات التعاون الأمني وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين، وحضر اللقاء سفير جمهورية الصومال بالقاهرة.

 

3a65d97980518740dc942d2951cb311f.jpg
e418b32aed490c509b81d0d412a38152.jpg
البنك الأهلي
اخبار مصر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وزير الأمن الداخلي الصومالي زيارة رسمية الخبرات المصرية تدريب الكوادر الشرطية الصومالية
tech tech tech tech
CIB
CIB