موقع السلطة
الإثنين، 20 مايو 2024 05:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

اطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة «100 مليون صحة»

هالة زايد وزيرة الصحة
هالة زايد وزيرة الصحة

خصصت وزارة الصحة وحدات لفحص فيروس سي للمتخلفين عن حملة «100 مليون صحة» في القاهرة، ومن المقرر أن تعمل تلك الوحدات فترات صباحية فقط من ٩ صباحاً حتى ٢ مساء.

وتنطلق المرحلة الثالثة في محافظات الجيزة، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والوادي الجديد، وقنا، والمنيا.


ويذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أعلنت إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، المنعقدة تحت شعار« 100 مليون صحة»، في 7 محافظات، بعدما انتهت المرحلتين السابقتين في 20 محافظة، حيث تم الانتهاء من فحص 30 مليون و852 ألف مواطن فيها، سجلت المرحلة الأولى 13 مليون و100 ألف مواطن، وسجلت المرحلة الثانية 17 مليون و750 ألف مواطن.

وتستهدف المرحلة الثالثة فحص 23 مليون و39 ألف مواطنًا، حيث من المتوقع أن يصل إجمالي المفحوصين في المبادرة الرئاسية بانتهاء مرحلتها الثالثة والأخيرة، إلى أكثر من 45 مليون مواطنًا، وهو العدد الإجمالي الذي كانت تستهدفه المبادرة منذ انطلاقها.
 

يذكر أن المرحلة الثالثة من مبادرة «100 مليون صحة»، من المقرر أن تختتم أعمالها بنهاية شهر أبريل القادم، بعد انتهاء فحص كافة محافظات الجمهورية البالغ عددهم 27 محافظة.

 

 

خريطة وحدات الكشف للمتخلفين عن «100 مليون صحة» بالقاهرة

البنك الأهلي
اخبار مصر هالة زايد وزيرة الصحة وحدات لفحص فيروس سي المتخلفين حملة 100 مليون صحة فترات صباحية مبادرة الرئيس المرحلة الثالثة المتخلفين عن الفحص
tech tech tech tech
CIB
CIB