موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 05:11 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

تيريزا ماي: «تربطنا علاقات قوية بمصر ويجرى تعزيزها»

تيريزا ماي والرئيس عبد الفتاح السيسي
تيريزا ماي والرئيس عبد الفتاح السيسي

توجهت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري على استضافة القمة العربية الأوروبية الأولى.

 

وقالت ماي في تصريحات لها اليوم الإثنين:« إن القمة العربية الأوروبية مهمة للغاية، حيث تم بحث عدد من الموضوعات ذات الأولوية، والتحديات المشتركة ومن بينها الهجرة والأمن»، وأكدت أن مصر والمملكة المتحدة تربطهما علاقات قوية للغاية في العديد من المجالات المهمة يجرى العمل على تعزيزها.

 

كما أشارت إلى التنسيق المشترك والمستمر بين البلدين إزاء الأوضاع في المنطقة، مشيدة بالتعاون بين مصر وبريطانيا لاسيما في مجالات التعليم والمعرفة، مؤكدة عزم بلادها العمل على دفع التعاون مع مصر قدماً صوب آفاق أرحب في المستقبل.

 

واختتمت القمة العربية الأوروبية والتي عقدت تحت شعار «الاستثمار في الاستقرار» أعمالها اليوم الإثنين، حيث تحدثت بقية الوفود وألقت بياناتها خلال الجلسة العامة الثانية، كما عقدت جلسة تفاعلية مغلقة للقادة والزعماء ناقشت العديد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك، على رأسها العلاقات العربية الأوروبية من النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية، فضلا عن التباحث حول مستجدات أهم القضايا الراهنة في المنطقة العربية مثل الأزمة السورية واليمنية والليبية، وأيضا تطورات القضية الفلسطينية، وموضوعات مكافحة الإرهاب والهجرة واللاجئين وتغير المناخ.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر عبد الفتاح السيسي تيريزا ماي القمة العربية الأوروبية شرم الشيخ بريطانيا العلاقات العربية الأوروبية قمة شرم الشيخ المملكة المتحدة
tech tech tech tech
CIB
CIB