موقع السلطة
الأربعاء، 15 مايو 2024 02:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تكنولوجيا

المصرية للاتصالات تتعاون مع «هواوي» لإنشاء أول حوسبة سحابية في أفريقيا

عمرو طلعت وزير الاتصالات ببرشلونة
عمرو طلعت وزير الاتصالات ببرشلونة

شهد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة هواوي العالمية؛ بهدف تحقيق شراكة استراتيجية بين الشركتين في مجال الحوسبة السحابية، خلال مشاركة الوزير في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تستضيفه مدينة برشلونة في الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

 

وأكد طلعت، على أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة هواوي العالمية بإنشاء الحوسبة السحابية الخاصة بها من خلال مركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات لتكون أول حوسبة سحابية في أفريقيا والشرق الأوسط تقيمه الشركة العالمية في مصر.

 

وقال المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، «تعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بالنسبة للشركة المصرية للاتصالات وطفرة على طريق التحول الرقمي، والشركة تسعى دائماً للتعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا مثل هواوي للمساهمة في التنمية الوطنية والإقليمية مع خلق مصادر دخل جديدة للشركة، ونتطلع لتقديم وتطوير خدمات مبتكرة مثل خدمات إنترنت الأشياء والخدمات السحابية لنطاق واسع من العملاء». 

 

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار استراتيجية الشركة المصرية للاتصالات لمواكبة التطور التكنولوجي عن طريق إنشاء منصة سحابية قادرة على تلبية احتياجات جميع عملائها من شركات والجهات الحكومية على الوجه الأمثل، وفي إطار السعي نحو المساهمة في تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي بما فيها تحول مصر إلى ممر ومركز رقمي إقليمي.

 

وقع على مذكرة التفاهم المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، وإريك ليو نائب رئيس شركة هواوي لمنطقة شمال أفريقيا.

 

ومن المقررأن يعقد طلعت، عدد من الاجتماعات مع عدد من مسؤولي المنظمات والمؤسسات الدولية والشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

 

daf162cb06e1419951a4ea80a53d462a.jpeg
dd55112f8e8068b9e215568334fa7143.JPEG
f1c880681ea858ef46e1549bf54f6285.JPEG
البنك الأهلي
اخبار مصر وزير الاتصالات عمرو طلعت شركة هواوي فعاليات المؤتمر العالمي برشلونة الشركة المصرية للاتصالات أفريقيا برشلونة إسبانيا مسؤلي المنظمات شركات المحمول خدمات
tech tech tech tech
CIB
CIB