موقع السلطة
الإثنين، 13 مايو 2024 09:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزير الكهرباء: «جار تصحيح الأخطاء في قراءة العدادات عندما تصل الشكاوى»

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

قال المهندس محمد شاكر وزير الكهرباء، اليوم السبت، خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة طلعت السويدي، إن هناك تعاوناً بين الوزارات المعنية والمحافظين في كافة أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى خطة تحويل الخطوط الهوائية جهد متوسط إلى كابلات أرضية بالتنسيق مع وزارة التخطيط والمحافظين.


وأشار شاكر، رداً على أسئلة النواب حول وجود أخطاء في قراءة العدادات، إلى أن هناك أخطاء لا شك في ذلك، وجار تصحيحها عندما تصل الشكاوى وإرجاع الأمور لأصلها.

وتابع: «هناك مشكلات، لكن يتم اتخاذ الإجراءات التي تمثل الحل الحقيقي، والحل هو منظومة أتوماتيكة دون تدخل العنصر البشري»، مؤكداً حرص الوزارة على تحويل العدادات إلى مسبوقة الدفع أو ذكية وتقليل الأخطاء وتطوير الأداء، مشيراً إلى أهمية أن يكون لدى المواطن معلومات عن استهلاكه لكي يستطيع السيطرة عليه بما يحقق صالحه وصالح الدولة.

واستطرد: «بصور لنفسي عداد منزلي يومياً وأسأل نفسي عن سبب زيادة الاستهلاك بمقارنة الاستهلاك يومياً وبكده الدولة تاخد حقها والمواطن يحصل على حقه».

ولفت شاكر إلى أنه تم زيادة عدد من يشاركون في قراءة العدادات والمحصلين لـ٥٣٤٧ بالإضافة الى٢٠ ألف قارئ سابق، الأمر الذي يعني أن هناك زيادة ٢٥٪‏ في عدد قارئي العدادات.

وأوضح أن عدد العدادات مسبوقة الدفع التي تم تركيبها وصلت لـ7.1 مليون عداد، والمهندس مصطفى مدبولي لديه عدادات مسبوقة الدفع في منزله.

وكشف شاكر، أن الوزارة تطور أُسلوب الدفع المسبق من خلال الشحن عبر الهواتف الذكية حتى يستطيع المواطن شحن عداده في أي وقت، مشيرًا إلى تطوير أساليب التفاعل مع الجمهور لتلقي الشكاوى ويتم الرد عليها والتفاعل معها فورياً.

 

 

البنك الأهلي
اخبار مصر محمد شاكر وزير الكهرباء خطة تحويل الخطوط الهوائية كابلات أرضية أخطاء قراءة العدادات الدفع المسبق هواتف ذكية
tech tech tech tech
CIB
CIB