موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 11:41 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

تصريح x أسبوع.. جميع القضاة مُستهدفون.. ومفاجأة يفجرها زوج ضحية الدرب الأحمر

جانب من حادث الدرب الاحمر
جانب من حادث الدرب الاحمر

تطالعنا وسائل الإعلام مع صباح كل يوم بتصريحات عديدة للمسؤولين وغيرهم مما كانوا حديث الساعة، وخلال السطور التالية نرصد أبرز  التصريحات على مدار الأسبوع.

 

جميع القضاة مستهدفون ومستباحون

استنكر المستشار رضا محمود السيد، المتحدث الرسمي باسم نادي القضاة، اختراق الحساب الشخصي للمستشارة مروة بركات نجلة النائب العام المستشار الشهيد هشام بركات.

وأضاف "السيد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذي يقدمه الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن اختراق الحساب الشخصي لنجلة النائب العام هو استمرار لمسلسل سيء وبغيض يتعرض له القضاة.

وأوضح "السيد"، أن تنظيم الإخوان الإرهابي يحاول إثارة بلبة الرأي العام داخليا وخارجيا من خلال التشكيك في الحكم الصادر ضد قتلة المستشار هشام بركات، قائلا:"جميع القضاة مستهدفون ومستباحون".

وتابع "السيد": "نهيب بالشعب المصري العظيم أن يظل على عهده وثقته بأن قضاه مصرهم حصن العدالة وقبلة كل مستجير"، مطالبا وسائل الإعلام بنشر الحقائق وتوعية الرأي العام.

 

فؤاد علام: 100 شاهد في واقعة اغتيال النائب العام

قال اللواء فؤاد علام، عضو المجلس القومى لمكافحة الإرهاب، إن أسباب الحكم في قضية إعدام المتهمين في اغتيال الشهيد المستشار هشام بركات، أقرها عدد من أفضل وأعظم القضاة في مصر والعالم كله، والأسباب جاءت قاطعة ومثبتة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» تقديم الإعلاميين عمرو خليل وسارة حازم المذاع على فضائية «dmc»، أن حيثيات الحكم رائعة والقضية كان بها أكثر من 100 شاهد على الواقعة تم الاستماع لهم خلال نظر القضية.

وأوضح أن محاكمة المتهمين في إغتيال المستشار هشام بركات استغرقت 4 أعوام، وتم نظرها أمام دائرتى قضائية، مشيرا إلى أن منظمة العفو الدولية ووكالة الأناضول التركية تدعمان التنظيمات الإرهابية، مطالب هيئة الاستعلامات بالرد على منظمة العفو الدولية ووكالة الأناضول التركية.

 

زوج ضحية الدرب الأحمر يكشف مفاجأة

قال عادل الشيمي، زوج حلاوتهم زينهم، «حاملة الأكياس» المصابة في حادث الدرب الأحمر، إن زوجته خضعت لـ3 عمليات جراحية إثر إصابتها بالحادث، وتم استخراج شظايا من أثر الانفجار من جسدها.

وأضاف "الشيمي" خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن زوجته بدأت في التحسن، مشيرا إلى أن المستشفى التي تخضع فيه للعلاج أخبرته بأنه يمكنها الخروج اليوم، إلا أن المستشفى عاد بعد ذلك وأبلغه بضرورة أن تظل فترة أطول لتلقي العلاج اللازم.

وأوضح زوج حلاوتهم زينهم، "حاملة الأكياس" المصابة في حادث الدرب الأحمر، أن زوجته ذهبت لجلب طلبات المنزل، في وقت وقوع الحادث الإرهابي، مشيرًا إلى أن أهالي المنطقة نقلوها إلى المستشفى عقب إصابتها في الحادث بـ«فزبا».

 

 

سكينة السادات: الرئيس السيسي أعاد لوالدي حقه

قالت السيدة سكينة السادات، شقيقة الزعيم الراحل محمد أنور السادات، إن الرئيس "السادات" ضحى بحياته بأكملها من شبابه وهو طالب وحتى استشهاده من أجل مصر، فكان إنسان متفاني في حب مصر.

وأضافت "السادات"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء،: "ربنا عوضه خير، والعالم أجمع يتذكره، وبلده كرمته، والرئيس عبد الفتاح السيسي، أعطى له حقه".

البنك الأهلي
الرئيس عبد الفتاح السيسي الدرب الاحمر اللواء فؤاد علام مروة بركات هشام بركات حادث اغتيال سكينة السادات انور السادات
tech tech tech tech
CIB
CIB