موقع السلطة
الأحد، 12 مايو 2024 11:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
حوادث

بلاغ ضد ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

النيابة العامة
النيابة العامة

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ عاجل للنائب العام ضد ناصر أمين عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

واستند "صبري" في بلاغه على تعليق ناصر أمين على أحكام القضاء النهائية التي صدرت بإعدام تسعة مجرمين إرهابين خططوا ونفذوا جريمة ارهابية اغتالوا من خلالها الشهيد المرحوم النائب العام هشام بركات.

وقال "صبري": "خرج ناصر بـ(تويتة) يدافع عن الإرهابيين القتلة ومن نفذ فيه حكم الإعدام يوم الأربعاء الموافق ٢١ فبراير ٢٠١٩ ليقول: الإعدام عقوبة قاسية ولا إنسانية يجب أن يتم العمل على إلغاءها ووقف العمل به مصر فورًا".

وأضاف "صبري" أن الإعلامي أحمد موسى، طالب بتشكيل مجلس قومي لحقوق الإنسان، ويجب أن يكون مكون من شخصيات وطنية، مضيفًا أن ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أعلن مدافعته عن الإرهابيين ومن نفذ فيه حكم الإعدام.

واختتم البلاغ بقوله إن ماكتبة المدعو ناصر أمين يشكل أركان جريمة الخيانة للوطن والاستقواء واستدعاء الخارج للتدخل في الشأن المصري بخلاف ارتكابه جريمه التدخل في أعمال القضاء والتعليق والهجوم والتشكيك في أحكامه.

والتمس "صبري" بهذا البلاغ إصدار الأمر بالتحقيق فيما ورد به والجرم الذي اقترفه المبلغ ضده وتقديمه للمحاكمة الجنائية العاجلة، كما قدم المستندات المؤيدة لبلاغه.

البنك الأهلي
اخبار مصر حوادث اخبار الحوادث النيابة العامة بلاغ النائب العام نبيل احمد صادق احكام القضاء اغتيال الشهيد النائب العام هشام بركات
tech tech tech tech
CIB
CIB