موقع السلطة
الأحد، 19 مايو 2024 04:13 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

الصلع .. وطرق الوقاية منه

ارشيفية
ارشيفية

يعد الصلع أحد المشاكل التي تواجه الملايين حول العالم، ويبحث الجميع عن علاج لها ما بين الأدوية أوالعمليات الجراحية، ونتطرق هنا إلى أسباب الصلع وبعض طرق تفاديه والعلاج منه.

 

ووفقاً لموقع «هيلث»؛ هناك أسباب عديدة للإصابة بالصلع، هى الإجهاد البدني والتعب الذي يضعف الشعر، والضغوط النفسية لها تأثير على صحته وسلامته، بالإضافة إلى الهرمونات وسوء التغذية ونقص الفيتامينات، فكل هذه أسباب رئيسية لتساقطه.

 

وأشار الموقع إلى أن إضافة الأطعمة الغنية بالحديد إذا كنت تعاني من نقص فيه إلى نظامك الغذائي؛ تساعد في وقف تساقط الشعر، وتعد «السبانخ» أكثر الأطعمة غنى به، فهي مليئة بالمعادن والفيتامينات، التي تساعد على الحفاظ على صحة بصيلات الشعر، كما تعد الأطعمة الغنية بفيتامين «أ» لغناها بالـ«بيتا كاروتينات» في الوقاية من السرطان وحماية شعرك من التساقط.

 

وللزيوت العطرية أيضاً دور كبير في منع تساقط الشعر خاصة زيت إكليل الجبل فهو مضاد للأكسدة والالتهاب ويمكن أن تدلك بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري في فروة رأسك بعد الاستحمام أو زيت النعناع العطري لتعزيز نمو الشعر.

 

ومن العلاجات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر؛ استخدام العسل وزيت الزيتون والقرفة فكلاهما من العلاجات الشعبية القديمة لزراعة الشعر ويساعد في دعم فروة الرأس، فقط امزجي زيت زيتون دافئ والعسل والقرفة وتمشطين هذا الخليط في شعرك الرطب.

البنك الأهلي
الإصابة بالصلع النظام الغذائي شعر صلع تساقط الشعر إيقاف تساقط الشعر العناية بالشعر العناية بالبشرة أطعمة وصفات طبيعية
tech tech tech tech
CIB
CIB