موقع السلطة
الخميس، 16 مايو 2024 03:07 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«شعراوي» يعقد اجتماعات لمتابعة منظومة النظافة بالمحافظات

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية و محافظ القليوبية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية و محافظ القليوبية

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، سلسلة من الاجتماعات مع محافظي المنيا والوادي الجديد والقليوبية والدقهلية، تابع فيها آخر مستجدات منظومة النظافة والمخلفات الصلبة بالمحافظات؛ وذلك تمهيداً لعرض خطة قابلة للتطبيق علي رئيس الجمهورية .

 

وشدد اللواء شعراوي، خلال اللقاءات مع السادة المحافظين على ضرورة بذل أقصى جهد ممكن مع المتابعة الجيدة لمنظومة النظافة؛ لتغيير الصورة الحالية في الشارع المصري، مؤكداً على أهمية دور القطاعين العام والخاص وغير الرسمي في منظومة النظافة، والتنسيق مع كافة الوزارات المعنية والمشاركة المجتمعية لتحقيق النجاح المطلوب.

 

 وقال شعراوي أن الوزارة ستقدم الدعم الكامل لجميع المحافظات للإرتقاء بمنظومة النظافة بها والعمل على الحد من التلوث وتشجيع إنشاء شركات شبابية صغيرة وتشديد الرقابة الصارمة على قيام كل شركة بالأعمال المنوطة بها .

 

وأشارشعراوي، أنه تم خلال الاجتماع، استعراض نشاط المحافظات في إزالة التراكمات، ومناقشة ملفات البنية الأساسية لمنظومة النظافة،ومتطلبات المحافظات لدعم منظومة النظافة وأهمها توفير العمالة المدربة و إنشاء محطات وسيطة بالمدن والقري غير المخدومة بالمصانع والتكلفة المالية اللازمة لذلك والتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ لدعم وتفعيل المنظومة ورفع الوعي لدي المواطنين.

5eaed8a3cfb72bb88863c4e06af2d31e.jpg
d85067ce53eca7cbe118ef049cbbb330.jpg
البنك الأهلي
اخبار مصر محمود شعراوي محافظ القليوبية المنيا الوادي الجديد الدقهلية عبد الفتاح السيسي السيسي شعراوي التنمية المحلية النظافة المخلفات الصلبة
tech tech tech tech
CIB
CIB